عين اليمن على جنوب اليمن

ضمير الجنوب الأسبوعي الجمعة 17-6-2016م”ماهي الطريقة المستقبلية التي سيقتلون بها الجنوب”؟

المشهد الجنوبي الأول/تقرير خاص

تتعدد الوسائل وتتنوع الأساليب التي يستخدمها المتسلطون للقضاء على الجنوب وخلخلة أمنه وإستقراه, نهب المتسلطون الثروات , و غرسوا , بل كتمو الصوت الجنوبي ومنعوه من التعبيرر عن حريته وإرادته.

من وسط الأرض الجنوبية يصيح المواطن الجنوبي “لا لإرهاب, لا للتسلط , لا للفساد , لا لبقاء حكومة بن دغر على أرضنا”ولكن دون جدوى وبلا تعبير.

سلط المشهد الجنوبي الأول ضوءه خلال هذا الأسبوع للتركيز على القضايا التي أدت الى وصول الجنوب والمواطن الجنوبي الى الحال البائس والمتضمر .

ولنبدأ أسبوعنا من يوم السبت الموافق 11-6-2016م حيث قامت قوات النخبه الحضرميه بإعتقال مدير محطة جريكو الكهربائيه بمحطة المنوره بتهمة تلاعبه بحياة المواطنين بالمكلا وإخراج بعض مولداته عمدا عن الخدمه لأجل خلق أزمه وإثارة الفوضى.

في حين شكا نزلاء سجن مديرية المنصورة بعدن من الظلم والافتراء والتعسف وسجنهم بدون أي تهمة ثابته حيث ناشد نزلاء سجن المنصورة قيادات المقاومة بالتدخل والقيام بواجبهم ورفع الظلم عنهم ومحاسبة المتسببين في ظلمهم , و اثارت قرارات تعيين اصدرها نائب وزير الكهرباء عوض مبارك التميمي وقضت بتعيين اثنين من أبنائه دونما مؤهلات بديوان الوزارة بعدن حالة من الجدل حيث قضت قرارات التعيين بتعيين كلا من بدر عوض مبارك التميمي مديرا لإدارة المتابعة بديوان الوزارة بعدن , وقُتل مواطن إثر تبادل إطلاق نار في إحدى محطات تعبئة الوقود الواقعة بمديرية الشيخ عثمان شمال محافظة عدن التي تشهد حالياً توفر كميات محدودة من المشتقات النفطية وسط ازدحام شديد.

أما يوم الأحد الموافق 12-6-2016م منعت الحراسة التابعة بقصر المعاشيق عشرات الصحفيين من مراسلي مختلف وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية من دخول قصر معاشيق ظهر اليوم الاحد لتغطية مؤتمر صحفي يعقده بن دغر بعد دعوتهم لتغطية المؤتمر.

وسقطت مروحية عسكرية تابعة لدولة الإمارات العربية ، في رحلة كانت تقوم بها فوق المياه الساحلية في السواحل الجنوبية بحسب ما نقلته وكالة الانباء الإماراتية الرسمية عن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية.

من وراء إستهداف الإمارات في الجنوب؟
من وراء إستهداف الإمارات في الجنوب؟

كما انفجرت عبوة ناسفة في سيارة في الشيخ العثمان بعدن اسفر الإنفجار عن جرح شخصين متواجدين بجوار السيارة

وقام ضابطا كبيرا مواليا لهادي بإطلاق سراح إرهابي يرتدي حزام ناسف بعد أن القت المقاومة الجنوبية القبض عليه عن طريق بلاغ من أهالي قرية الحمراء الذي كان يتواجد فيها، الأمر الذي لقي سخط كبير من قبل أهالي القرية وأعتبره تهاون مع الإرهابيين.

زيادة على ذلك طالب والد القيادي الجنوبي المعتقل “حليم الشعيبي” محافظ محافظة عدن (عيدروس الزبيدي) بسرعة الإفراج عن نجله ، وتشكيل لجنة تحقيق في حادثة .

مطالبة بالإفراج عن قيادي في المقاومة
مطالبة بالإفراج عن قيادي في المقاومة

وأضاف “محمد الشعيبي” في تسجيل فيديو وضح فيه ملابسات اعتقال نجلة أن اتهامات نجلة باطلة وأن اقتحام معسكر المشاريع وظروف حدوثه تؤكد أن حالة الاعتداء على نجلة كانت مع سبق الإصرار والترصد وهي إجراءات لا تمثل دولة ولا قانون ولا دين ولا خلق”.

وابتدأ يوم الأثنين الموافق 13-6-2016م بسقوط طائرة إماراتية على سواحل البريقة الأمر الذي أثار الإنتباه بتواجد قوى تسعى لإخضاع دولة الإمارات الواقفة بجانب الجنوب بتقديمها المعونات والمساعدات.

اما في حضرموت فقد اندلعت اشتباكات مسلحة بين من ينتمون للمتسلط هاشم الأحمر وجنود يتبعون عبدربه منصور هادي بمنفذ الوديعة الحدودي على إيرادات المنفذ كما قالت المصادر.

الى ذلك توفي القيادي (وسيم الصنعاني) الذي يعمل محقق في البحث الجنائي متأثر بجروحه بعد أن رما مسلحي القاعدة الإرهابي قنبلة إلى سيارته كما جُرح ثلاثة أشخاص أحدهم حالته خطيرة إثر اشتباكات مسلحة اندلعت بين عناصر الحزام الأمني ومسلحين مجهولين هاجموا عناصر الأمن في إحدى محطات مديرية دارسعد شمال محافظة عدن.

وفي محافظة شبوة ارتفع عدد ضحايا حمى الضنك بمديرية بيحان بمحافظة شبوة الى 17 شخصا من مختلف الأعمار ، فيما أصيب المئات وسط قلة الإمكانيات وضعف التجهيزات الخاصة بمكافحة الوباء.

الوفيات

أما يوم الثلاثاء الموافق14-6-2016م فقد داهمت قوات المقاومة الجنوبية حي المنصورة بعدن وضبطت ثلاثة ارهابيين بحوزتهم محاضرات من كتب وأشرطة كما تتواجد أسلحة خفيفة في مكانهم.

كما كشف مصدر في حكومة بن دغر عن تجهيز أول شحنة نفط من محافظة شبوة لتصديره للخارج، في أول عملية تصدير للنفط بعد توقفه لشهور، نتيجة النزاعات والمشاكل التي انتابت اليمن
مؤخرا بتدخل السعودية ودول التحالف فيها.

الى ذلك أعلن ناشطون حقوقيون يمنيون عن اعتزامهم رفع دعوى قضائية ضد حزب الإصلاح (جماعة الإخوان في اليمن) بالوقوف رواء اغتيال المذيعة جميلة جميل التي تعمل في تلفزيون عدن.

وفي لحج شكا مجندون من المقاومة الجنوبية استقبلتهم قوات التحالف في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج سقوط اسمائهم من كشوفات الرواتب المسلمة إلى لجان الصرف التي تقوم بصرف الرواتب حيث أضافوا أنه تم قبل شهرين طرد نحو 200 من أبناء أبين والصبيحة وعدن وتم استبدالهم بأفراد آخرون من مناطق قائد وضباط محور العند وطالب المجندون قيادة التحالف بعدن سرعة تشكيل لجنه والنظر في ما يتعرضون له من ظلم وتمييز وسوء معامله علما ان نصفهم لم يتم تسليحه حتى الآن .

لنعود الى ذاكرة المعاشبق وكواليسه فقد تسلمت قوات سعودية حراسة مبنى قصر المعاشيق من القوات الإماراتية التي كانت مكلفة بحراستة حيث نقلت مصادر محلية أن دعوة وجهها أحمد عبيد بن دغر للسعودية بتغيير القوات الإماراتية المكلفة بحراسة قصر المعاشيق واستبدالها بقوات سعودية.

اما في أبين فقد إغتال مسلحون مجهولون الشيخ السلفي ياسر الحمومي وأصابو شخص آخر بطلقات نارية في منطقة جعار في ابين

وشهد يوم الأربعاء الموافق 15-6-2016م يوما حامسا من جانب بن دغر وحكومته حيث انتشرت قوات من الامن الخاصة لحماية قصر المعاشيق على طول طريق واصلة الى قصر معاشيق تحسبًا لاندلاع تظاهرات ضد حكومة بن دغر وحماية لمتظاهرين وفعلا خرجت مظاهرة ليلية ملئت الطرق والشوارع والساحة المقاربة لقصر المعاشيق وطالبو برحيل بن دغر وحمكومته الا أن الدعوات التحضيرية التي مارستها حكومة بن دغر باستخدامها حزب الإصلاح للتحريض على المتظاهرين منعت وسائل افعلام من تغطية المظاهرة كما غادر وزراء من حكومة هادي منهم وزير الإدارة المحلية ومدير مكتب احمد عبيد بن دغر الى العاصمة الأردنية عمان بعد ساعات من المظاهرات.

13417442_1042510879168359_4342663863027992835_n

إضافة لذلك نظم موظفو وصحفيو وعمال مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر وقفة احتجاجية أمام بوابة المؤسسة بمديرية المعلا بعدن ، مطالبين بايقاف انهيار المؤسسة بسبب سوء ادارة القائم باعمال رئيس مجلس الادارة رئيس التحرير نادرة عبدالقدوس، ومناشدة محافظ عدن اللواء/ عيدروس الزبيدي لإنقاذ المؤسسة من حالة الانهيار غير
المسبوق التي تعيشها.

وفي يوم الخميس الموافق 16-6-2016م هدد سائقو سيارات الشحن الكبيرة في عدن ومكتب النقابة في عدن بالإضراب مجدداً بسبب تقطع الشاحنات في النقاط المنتشرة على طول طريق الشاحنات من عدن إلى المحافظات والعكس، إذ لوحظ استمرار هذه الظاهرة خصوصا في هذا الشهر الفضيل الذي جرت العادة فيه ان تنتعش التجارة بسبب كثرة الطلبات والاحتياجات على مستوى عدن والمحافظات الجنوبية والشمالية.

كما داهمت قوات تابعة لعبدربه منصور هادي فجر اليوم الخميس حي عبدالعزيز بمدينة المنصورة بعدن, حيث استهدفت منازل مواطنين مطلوبين أمنيا كما أفاد المصدر.

وفي المكلا قالت مصادر محليه بالمدينة انه تم اعتقال امام جامع الشهداء بالديس الشيخ سلفي شريف بن سالم السيود بتهمة دعوات الشباب وتحريضهم للإلتحاق بصفوف القاعدة
والتنظيمات الإرهابية.

وأخيرا اليوم الجمعة الموافق 17-6-2016م داهمت قوة من المقاومة الجنوبية فجراً منزل رئيس الدائرة الاعلامية بحزب الإصلاح خالد حيدان وقامت باعتقاله برفقة اثنين من نشطاء حزب الإصلاح خلال قيامهم بعمليات مونتاج لاصدار جديد لما بات يعرف بتنظيم داعش .

وشكا الاف المواطنين في عدن من توقف شبه كامل لخدمة المياه في أجزاء واسعة من المحافظة الساحلية , وذكرت مصادر محلية أن الخدمة تعمل لـ 5 ساعات كحد أقصى خلال اليوم الواحد بمديرية دارسعد وأجزاء من الشيخ عثمان والقاهرة، فيما تعمل ل5 ساعات كحد اقصى خلال 3 ايام في مناطق اخرى بمديريتي المعلا والتواهي.

اما المكلا فقد تراجعت إحتجاجات دعا لها شباب أبناء المكلا التي من المققر تنفيذها في شوارع المدينة إحتجاجاً على قيام جنود نقطة تفتيش بالمدينة بقتل الشاب لطفي جمعان بافطيم.

وقد دعا القيادي بالمقاومة الجنوبية الشيخ (علي محمد الشقي)، حكومة هادي والسلطات في عدن إلى سرعة الإفراج عن17 شخص محتجزين لدى ما يسمى قوات الحزام الأمني بمحافظة عدن.

إغتال مسلحين مجهوليين مواطن يدعى الهيج العاقل في مدينة جعار بمحافظة ابين , حيث أقدم المسلحون الذين يستقلون دراجة نارية بإطلاق النار على المواطن المدعو الهيج العاقل واردوه قتيلاً قم لاذو بالفرار

انتهت الأحداث ولكن الأساس لازال يتسع ولازالت التوجه الإرهابي السخيف الذي يشنه هادي وحكومته تجاه الجنوب مستمراً فهناك تدابير اخرى سرية يدبرونها منها خروج الخطة القطرية التي تسعى لتطبيقها في الجنوب بزعامة علي محسن الأحمر الذي عينه هادي نائباً .

هذه الخطة لها شكل جديد للإرهاب غير الشكل الذي نفذته القاعدة وداعش مسبقاً ولازالت تنفذه حالياً ولكن نفس الجنود والعناصر بصورة أخرى للإرهاب وتتواجد اشياء واشياء من الأحقاد والتسلط الذي يمارسه الأحمر تحت إرادة هادي إشرافة

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com