عين اليمن على جنوب اليمن

الزبيدي يزور جبهة الساحل وقيادات عسكرية جنوبية تسلمه ملف كامل بالخيانات والعمليات التي نفذها طارق صالح وقواته ضد العمالقة والتسبب في مئات القتلى

المشهد الجنوبي الأول / خاص

أكدت مصادر قيادية في القوات الجنوبية بالساحل الغربي على ضرورة محاكمة طارق صالح والمتورطين من قواته في قتل وجرح العشرات من قوات العمالقة في الساحل الغربي بينهم قيادات رفيعه المستوى.

وقالت المصادر ان القيادات العسكرية الجنوبية التقت برئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي”عيدروس الزبيدي” اثناء زيارته للساحل وقدمو له ملفاً تفصيلياً عن الخيانات والعمليات التي ينفذها طارق وقواته ضد قوات العمالقة وتستر القيادات على تلك الأعمال حفاظاً  على الانتصارات الميدانية في الساحل وعدم الدخول مع طارق في مواجهات مباشرة.

المصادر  أكدت ان زيارة الزبيدي للساحل الغربي جاءت بطلب من قيادات المقاومة الجنوبية الذين بدورهم قدمو له مللف جاهز عن خيانات طارق وطلبو منه ضرورة النظر في الأمر قبل ان ينسحب الجنود من المعارك بعد ان سئمو القتال وانهارت معنوياتهم وتحميلهم القيادة مسؤولية الزج بهم في معارك يشارك فيها اعداء الجنوب .

وكانت قيادة الساحل الغربي قد كلف بها العميد طارق صالح الا ان اخفاقات قواته واكتشاف عمالتهم للحوثيين قد حولهم الى مواجهة القوات الجنوبية بدلاً عن الحوثيين واجبارهم على استخدام الإعلام في التضليل على المجتمع وسرقة انتصارات ابناء الجنوب .

ووتتولى منظومة إعلامية كبيرة مكونة من عدة مواقع إخبارية وصفحات ممولة في مواقع التواصل دعم حضور طارق صالح ونسب الإنجازات الميدانية إلى قواته ووصلت في بعض الأحيان لأخذ صور لأسلحة تابعة لقوات صنعاء استولت عليها ألوية العمالقة الجنوبية  من صفحات جنوبية وإعادة نشرها في الصفحات الداعمة لطارق صالح باعتبارها من إنجازات قواته.

ووجه المصور الحربي الجنوبي “صالح العبيدي” اتهامات لقوات طارق صالح بسرقة تضحيات المقاومة الجنوبية في الساحل الغربي مؤكداً ان اعلام طارق وصل به الحاال لسرقة صور قامت عدسته بتصويرها.

وقال العبيدي ان اعلام طارق صالح  استبعد اسمه  من صور قامت عدسته بتصويرها في اللساحل الغربي ونسبها اعلام طارق كانتصارات لقواته التي لا تقدم شيئاً سوى الخيانة .

وفي مقابلة مع قناة سكاي نيوز طلب عادل الشجاع أحد أبرز المقربين من طارق صالح من القناة التركيز على ماسمواهم حراس الجمهورية في الساحل وعدم ذكر قوات العمالقة الذين لهم الدور كله في تلك المعارك في اشاره منه ممارستهم سرقة الإنتصارات والتآمر على الجنوبييم.

ووجه طارق وقواته تهامات للقوات الجنوبية قيامهم بعمليات اغتصاب والتهجم على منازل المواطنيين في الساحل الغربي كما حذرت مرات عدة من عمليات ضد القوات الجنوبية تلاها خيانات اسقطت قيادة عسكرية ومئات الجنود من العمالقة بينهم قيادات اللواء الثالث والخامس عمالقة .

You might also like