عين اليمن على جنوب اليمن

مجلة أمريكية تتهم الإمارات بإدارة معتقلات في الجنوب وممارسلة طرق تعذيب وحشية بالمعتقلين

المشهد الجنوبي الأول / متابعات

اتهمت مجلة المحافظ الأمريكي الإمارات المتحدة بغدارة سجون سرية في المحافظات الجنوبية وممارسة طرق واساليب تعذيب وحشية ولا اخلاقية منها الضرب على الأجهزة التناسلية وغيرها.

وقال المجلة في تقرير لها “في حين أن الإمارات العربية المتحدة ووكلاؤها يهاجمون الحديدة في شمال اليمن ، تقوم الحكومة الإماراتية أيضًا بتعذيب المعتقلين اليمنيين في الجنوب المحتل “عدن”.

وقال شهود عيان إن الحراس اليمنيين العاملين تحت إشراف ضباط إماراتيين قد استخدموا أساليب مختلفة للتعذيب والإذلال للجنسيين. فقد قام بعض الحراس بالتقاط الصور أثناء اغتصاب المعتقلين وصعق اعضاءهم التناسلية وتعليق الصخور في خصيتهم وأيضاً انتهاكات جنسيا للبعض على أعمدة الخشب والفولاذ.
وكانت الإمارات العربية المتحدة ووكلائها يمارسون بوحشية إساءة معاملة اليمنيين في هذه السجون لسنوات، وقد فعلوا ذلك باسم “مكافحة الإرهاب” بينما الحكومة الأمريكية تتظاهر بالجهل بشأن ما يفعله الإماراتيون, لكن الإمارات تواصل العمل مع الحكومة اليمنية بينما تصف الحكومة اليمنية بالحكومة الساذجة لأنها لا تعلم ما الذي يتم عمله لهؤلاء المعتقلين وفق لتقرير AP , ومن المحتمل بعض الأفراد العسكريين الأمريكيين يدركون ما يحدث.

وفي نفس المدينة، في السجن الذي تديره دولة الإمارات العربية المتحدة داخل قاعدة البريقة العسكرية، أخبر سجينان “الأسوشيتد برس” أنهما يعتقدان أن أفراد القوات المسلحة الأمريكية لها علم بالتعذيب – لأنهم سمعوا صراخًا و رأوا آثار التعذيب. ولكن لم يروا الأمريكيين المتورطين مباشرة في التعذيب.

وقال مسؤول أمني كبير في سجن ريان في مدينة المكلا يفضل عدم ذكر أسمه بسبب مخاوف أمنية “أن الأمريكيون يستخدمون الإماراتيين كقفازات للقيام بعملهم القذر”.
في أفضل الأحوال ، تتجاهل الولايات المتحدة الكثير من الأدلة على أن أحد “شركائها” يقوم بتعذيب سجانيه في اليمن , فإذا كانت الولايات المتحدة تعرف هذا وتسكت عن ذلك فهي متواطئة في انتهاكات القانون الدولي وانتهاكات حقوق الإنسان , وفي الوقت الذي يستمر فيه كل هذا ، وتواصل حكومتنا تقديم دعم غير محدود للحملة العسكرية الإماراتية في اليمن.

بالإضافة إلى الفجور الواضح وعدم قانونية هذه التجاوزات، فإن تعذيب المعتقلين هو وسيلة مضمونة لتعزيز المنظمات الإرهابية.
ولقد تركت سيطرة دولة الإمارات العربية المتحدة على جنوب اليمن ، وسجونها القلق والخوف لدى المواطنين الأبرياء الذين يتم دفعهم إلى أحضان المتطرفين الذين تزعمها القوات الإماراتية من أجل القتال تحت قيادتها.

وقال قائد يمني حاليًا في الرياض: “ان الإماراتيين يرتكبون أكثر الجرائم وحشية في السجون السرية “. ” فأصبح الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة طريقة للانتقام من جميع الانتهاكات الجنسية واللواط. و من هنا – السجون – يصنعو ISIS “.

من المرجح أن تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بإنشاء عدد أكبر من الإرهابيين اليمنيين بمعاملته الوحشية في سجونها ، وهي تعرض عددًا لا يحصى من اليمنيين للإيذاء المروع والجوع والاقتتال فيما بينهم بينما تحتل جزءًا من البلاد التي هم مشغولون وحلفاؤهم في التقاسم .
حتى لو لم تكن الولايات المتحدة متورطة بشكل مباشر في تعذيب اليمنيين على يد دولة الإمارات العربية المتحدة ، يبدو أنها تسمح ضمنيًا بارتكاب جرائم مروعة لأن الجاني يعتبر أحد “حلفائنا”.

المصدر : The American Conservative

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com