عين اليمن على جنوب اليمن

مصافي عدن تدق ناقوس الخطر ” مازوت الكهرباء سينفد بشكل نهائي خلال 48 ساعة”

المشهد الجنوبي الأول

إقترب توقف مصافي عدن التي تعاني من معاناتها المستمرة من قلة المازوت التي يتم تشغيل مولداتها بواسطته كونها لاتعمل عن طريق الديزل حيث حذر مصدر مسؤول في مصافي عدن من نفاذ كمية المازوت بشكل نهائي خلال 48 ساعة بحلول يوم الاثنين 20 يونيو ، في حين لا توجد أي كمية أخرى في ميناء الزيت يمكن الاستعانة بها لامداد محطات الكهرباء .
وقال المصدر أن الكمية الموجودة حاليا من مادة المازوت المخصصة لمحطات الكهرباء ستكفي بالكاد ليومين فقط وهو ما سيؤدي الى توقف محطة الحسوة بشكل نهائي كون كل مولداتها تعمل بالمازوت فقط ، اما محطة المنصورة فتعمل مولداتها بالمازوت والديزل الا ان استهلاك المولدات للديزل ضعفي استهلاكها من المازوت .
وغادرت السفينة التي كانت تحمل مادة المازوت والتابعة للتاجر العيسي ميناء الزيت بعدن بعد أن أفرغت ما تبقى من حمولتها من المازوت في ثاني ايام شهر رمضان في حين بقيت سفينة واحدة بها واحد وخمسين الف لتر من الديزل يرفض العيسي تفريغها بالكامل لحين الوصول معه الى اتفاق بخصوص فارق سعر الصرف في قيمة الشحنة .
ولفت المصدر الى أن هناك لجنة برئاسة نائب وزير النفط تجتمع يوميا لبحث موضوع نفاذ المازوت في عدن لكنه قال ان الامر يتطلب معالجة سريعة وانه حتى لو تم استدعاء سفينة محملة بالمازوت غدا فإن وصولها الى عدن سيستغرق اياما .
ودعا المصدر حكومة بن دغر المتواجدة بعدن الى تحمل مسؤولياتها والعمل على سرعة توفير مادة المازوت لكهرباء عدن .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com