عين اليمن على جنوب اليمن

ابناء المهرة يواصلون اعتصامهم لطرد القوات السعودية واعادة الأمور الى طبيعتها في المحافظة

المشهد الجنوبي الأول / خاص

واصل المئات من ابناء المهرة اعتصامهم المفتوح في مدينة الغيظة مطالبين باخراج القوات السعودية من المحافظة واعادة الأمور الى طبيعتها خصوصاً في المنافذ وموانئ المحافظة التي عرقلت القوات السعودية الحركة فيها.

واعتبر ابناء المهرة تواجد القوات السعودية في المحافظة غير مقبولاً حيث لا يوجد مايهدد المحافظة وانها بعديدة عن الصراع ولا يحق للسعودية اتخاذ اساليب الإحتلال والتدخل في شؤون غيرها.

وتزعم هذه الاحتجاجات السلطان عبدالله عيسى بن عفرار حيث أكد القائمون على هذه الاحتجاجات انها ستبدأ يوم الاثنين.

وعاد بن عفرار من سلطنة عمان اثناء احداث سقطرى غاضباً على التدخل في شؤون سقرى والمهرة البعيدتان من الصراع معتبراً ان الأمر خطراً خصوصاً وان القوات السعودية ضيقت الخناق على ابناء المهرة وعرقلت دخول السلع الغذائية التي تحتاجها المحافظة.

وكانت القوات السعودية قد اقتحمت محافظة المهرة وسيطرت على جميع منافذها بما فيها المطار والموانئ في العام الماضي في ظل رفض شعبي للتواجد السعودي وانشاء مراكز للفكر الوهابي بقيادة يوسف الحجوري.

ويطالب المعتصمين في اعتصامهم المفتوح بتنفيذ نقاط كثيرة أهمها خروج القوات السعودية من المحافظة واعادة الأمور الى طبيعتها للسلطة المحلية لتخفيف الخناق الذي حل بابناء المحافظة.

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت عن بدء السعودية في تمرير أنبوب نفطي من منطقة الشحارير السعودية الى ساحل الغيظة المطل على البحر العربي مايشير ان اهداف السعودية استعمارية واستثمارية وليس ادعاءاتها بمنع توريد الاسلحة للحوثيين حيث وان السفن تمر بعدة نقاط تفتيش على البحر العربي والبحر الأحمر.

وكان الإعتصام قد توقف 2018/5/9م احتراماً لشهر رمضان وتم الاتفاق انه يستانف في العاشر من شوال حال عدم تلبية مطالبهم

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com