عين اليمن على جنوب اليمن

قوات العمالقة تعتقل 30 ضابطاً من قوات طارق بسبب الخيانة في الساحل الغربي

المشهد الجنوبي الأول / خاص

اعتقلت قوات العمالقة في الساحل الغربي على مايقارب ثلاثين ضابط وجندي من قوات طارق صالح يعتقد موالاتهم للحوثيين ورصد خيانات متكررة يمارسونها بين القوات المشتركة .

وقالت مصدر ميداني ان الضباط والجنود الذين تم  اعتقالهم  سمحو للحوثيين بالالتفاف على جنود من اللواء الثالث عمالقة نهاية شهر رمضان المبارك وتم رفع شكوى للتحالف العربي بذلك الا ان التحالف لم يستجب ولاستمرار خياناتهم اضطرت قوات العمالقة اعتقالهم لتفادي اي خسائر اخرى تحل بهم.

وأشار المصدر أن الإمارات وطارق لم يستجيبوا لتلك الشكاوي وهو ما دفعهم لاعتقال ضباط وجنود محسوبين على طارق في سجون تتبع العمالقة في المخاء مؤكداً أن الوضع متوتر جداً بين طارق والجنوبيين وقد يتطور لإشتباكات بين الطرفين، خصوصاً والإمارات واقفة في صف طارق وتعتبر خطوة الإنتقالي غير مبررة ومتهورة، وهو ما اعتبره العمالقة خيانة مضاعفة لهم.

 

وشكت قوات العمالقة سابقاً خيانات قوات طارق لهم وتسليم احد ضباط طارق صالح نفسه للحوثيين كاشفاً لهم عن اسرار عسكرية خطيرة للقوات المشتركة في الساحل الا ان ذلك يجدي نفعاً لدى دول التحالف التي من المفروض ان تعفي قوات طارق من مشاركته في القتال.

وسقط المئات من منتسبي العمالقة في الساحل الغربي بين قتلى وجرحى  جراء خيانات طارق صالح وقواته التي وصفها سياسيين بانها متعمدة لتفريغ الجنوب من القوات وتسهيل عودة طارق الى عدن وفرض سيطرته عليها بدعم اماارتي سخي والتخلي عن الانتقالي الجنوبي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com