عين اليمن على جنوب اليمن

عاجل..وصول المبعوث الأممي الى عدن للقاء الرئيس هادي بعد الغاء زيارته للرياض

المشهد الجنوبي الأول / خاص

وصل المبعوث الأممي “مارتن غريفيث” قبل قليل مجينة عدن للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي ضمن مساعيه االحثيثة لإيقاف معركة الحديدة والبدء في مشاورات سياسية لإيقاف واحلال السلام باليمن.

وكان من المرتقب توجه الرئيس هادي الى الرياض للقاء المبعوث الأممي الا ان أمراً ما جعل هادي يبقى في عدن ويضطر المبعوث الأممي لزيارته.

وحسب مراقبون فان بقاء هادي في عدن جاء بعد زيارة الوفد الإماراتي له واطمأنه على حياته في عدن بعد عودة الخلاف من جديد بين الطرفين بمافيه الإنتقالي الجنوبي الذي كثف من لقاءاته استعداداً لمواجهات مع الحكومة.

واستقبل امس الأثنين الرئيس هادي في مقر اقامته بقصر المعاشيق وزير الدولة الأماراتي لشؤون التعاون “ريم الهاشمي” وناقش مع بعض سبل التعاون وعزيمة الإمارات على مواصلة التعاون مع هادي وحكومته في السيطرة الكاملة على عدن والمحافظات الجنوبية.

واستمرت زيارة غريفيث السابقة الى عدن ساعتان لا غير ثم غادر المدينة خوفاً من استهدافه جراء الوضع الأمني المتدهور والخلافات القائمة بين الإمارات وهادي بينما يعتاد المبعوث القاء ايام عديدة في صنعاء بشكل طبيعي معتبراً صنعاء آمنة وينقل عن زعيم الحوثيين والقيادات السياسية في صنعاء استعدادهم للسلام .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com