عين اليمن على جنوب اليمن

وثائق بنكية تفضح محافظ البنك المركزي وصفقة فساد ب30مليار يكشف عنها مسؤول سابق في حكومة بن دغر

المشهد الجنوبي الأول / خاص

فضحت وثائق بنكية وشهادة مسؤول سابق في حكومة احمد عبيد بن دغر فساد محافظ البنك المركزي ونائبه جراء تلقيهم مرتبات خيالية وغير معقولة تصل قرابة 27مليون ريال بينما يتذمر المواطنيين جوعاً ويتطفل آخرين على بقايا الأكل في الزبالات .

وانتشرت على مواقع التواصل إشعارات بنكية، صادرة عن المركز الرئيسي للبنك المركزي اليمني، في عدن، عن المرتبات الشهرية الضخمة، التي يتلقاها محافظ البنك المركزي ونائبه.

وبحسب الإشعارات البنكية التي تسربت إلى مواقع التواصل الاجتماعي وإلى وسائل إعلام محلية، إلى راتب محافظ البنك المركزي اليمني الشهري، والذي يبلغ 15 مليونًا و 160 ألف ريال يمني،في حين يبلغ مرتب نائبه، 11 مليونًا و370 ألف ريال يمني،طبقًا للسندات البنكية الخاصة بشهر مايو الماضي.

هذه المرتبات المالية  الضخمة أثارت حفيظة المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع الأزمة الاقتصادية التي يعيشها البلد، واتساع رقعة الفقر فيه، إلى جانب تذبذب صرف مرتبات موظفي الدولة.

من جانبه كشف رئيس المركز الوطني للمعلومات ساببقاً الدكتور يحي الريوي عن حقيقة استلام محافظ البنك المركزي محمد زمام هذا المبلغ مؤكدا كاشفاًعن صفقة فساد اخرى تقدر ب60مليون دولارعرضت عليه من قبل حكومة “أحمد عبيد بن دغر”.

وقال الدكتور الريوي في منشور على صفحته في الفيسبوك :برغم محافظتي وإئتماني على ثروة وطني المالية والمعلوماتية ورفضي للفساد وللرشوة المالية واللاخلاقية وللكوميشن من صفقه كان سيطلع لي منها مبلغ محترم لاسيما وهي تبلغ 60مليون دولار أمريكي اي مايقارب 30 مليار ريال يمني بسعر صرف اليوم… ومثلنا بلدنا خير تمثيل ووصلنا الى تمثيلها وحيدا يتيما وعلى نفقتنا الشخصية في أكبر قمة عالمية هي القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2018 في مدينة جنيف السويسرية وإنتزعنا لها موقع بين المتحدثين العشرة من بين ممثلي 150 دولة من مختلف بقاع العالم في الجلسة الختامية للقمة ولم يسمح وزير الخارجية السابق السابق لسفيرنا في سويسرا حتى بالسلام علينا مابالك بحضور جلسات القمة الرسمية الى جانبي … وتم إقالتنا بشكل مخزي وسري…والتهم جاهزة بدل التكريم وعادنا طلعنا خونه وعملاء وجواسيس ومهددين بالتصفيه….لكننا سنظل جنودا لخدمة وطننا واهلنا وسنستمر على مبادئنا التي رضعناها مع حليب أمهاتنا…. وفي شهدائنا وجرحانا وشرفاء ومناضلي وطننا الحقيقيين ومنهم من ربانا وعلمنا والدي القدير محمد علي الريوي متعه الله بالصحة والعافية وأطال الله في عمره نلتمس النموذج والمثل في التضحية والعطاء…

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com