عين اليمن على جنوب اليمن

المعتصمين من أبناء المهرة يطالبون بإقالة محافظ المحافظة ويوقعون ميثاق شرف خاص بهم

المشهد الجنوبي الأول / خاص

طالب المعتصمون من ابناء محافظة المهرة بإقالة محافظ المحافظة “راجح سعيد باكريت بعد  توقيعهم على ميثاق يهدف إلى مجموعة من المضامين الأساسية التي تحافظ على وحدة الصف وترسخ مبدأ التعاون والأخلاص والثبات واعتبار الجميع في نصرة بعضهم البعض وكل ما يمس احدهم يمس الجميع ويتحمل الجميع المسؤولية الكاملة بالدفاع عنه وانه في وجه جميع القبائل المشاركة في الاعتصام له مالهم وعليه ما عليهم

 

وجاء في ميثاق الشرف:

قال الله تعالى : ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداءً فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته أخواناً)) صدق الله العظيم.

انطلاقا من المسؤولية الوطنية البحتة للجنة المنظمة للأعتصام ولقادة الفرق المشاركة في الاعتصام السلمي المكونة من 68 قبيلة وفئة إجتماعية في ساحة الشرف والحرية بالعاصمة الغيضة بمحافظة المهرة ووحدة صفهم في كيان واحد وهدف واحد وهو (أمن واستقرار محافظة المهرة) وحمايتها من كافة الأخطار الداخلية والخارجية تحت مظلة القيادة التنظيمية للاعتصام فقد تعهد المعتصمون على اصدار ميثاق الشرف لجميع القبائل وشرائح المجتمع المتواجدة في ساحة الاعتصام وعلى ميثاق يهدف إلى مجموعة من المضامين الأساسية التي تحافظ على وحدة الصف وترسخ مبدأ التعاون والأخلاص والثبات واعتبار الجميع في نصرة بعضهم البعض وكل ما يمس احدهم يمس الجميع ويتحمل الجميع المسؤولية الكاملة بالدفاع عنه وانه في وجه جميع القبائل المشاركة في الاعتصام له مالهم وعليه ما عليهم.

كما يؤكد الميثاق على مبدأ مصلحة محافظة المهرة فوق كل اعتبار ودعم أي مبادرة أو سلوك يدعو لذلك حبا في هذا الوطن الكبير وسبل العيش الكريم بعزة نفس وحرية كاملة واحترام حقوق الشعوب ومطالبها الأساسية المشروعة.

كما يؤكد المعتصمون على دعم جهود رئيس الجمهورية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وحرصه الكامل لجعل اليمن بلداً آمن ومستقر وبناء مؤسساته واحترام حقوق أبنائه.

يؤكد المعتصمون على الحفاظ على وحدة الصف واحترام السلطة المحلية بكامل هيئاتها ومكوناتها السياسية وعدم اختزال المهام والمسؤوليات في شخص المحافظ فقط.

كما يؤكد المعتصمون في ميثاقهم هذا على اعتبار الأمن العام والمؤسسة العسكرية بمحافظة المهرة هم صاحبة الحق بالدفاع عن أمن المهرة وحماية مكتسبات الدولة.

وفي الختام يؤكد المعتصمون على الآتي :

1- الحفاظ على السيادة الوطنية
2- الحفاظ على الهوية المهرية أرضاً وإنساناً
3 – التمسك بالمطلب المرفوع من ممثلين هذا الشعب وهو الشيخ عبدالله عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى.
4- التمسك بالمجلس العام باعتباره الممثل الجامع لأبناء المهرة وسقطرى واقامة اقليم المهرة وسقطرى.
5- تنفيذ المطالب الست باعتبارها حق مشروع بموجب موافقة السلطة المحلية والتحالف بحسب المحاضر الموقعة عليها من السلطة المحلية والتحالف العربي.
6- نناشد رئيس الجمهورية فخامة المشير عبدربه منصور هادي بسرعة تغيير الاخ / المحافظ راجح سعيد باكريت باعتباره العامل المساعد بكل هذه الاحتقانات نظراً لقلة خبرة الرجل في ادارة المحافظة ناهيك عن أن محافظة المهرة هي اليوم بأس الحاجةإلى شخصية قيادية ذات خبرة واسعة في المجال الأداري والسياسي يستعوب كافة هموم ومطالب أبناء المهرة وبما أن راجح سعيد باكريت قد ارتكب جملة من التجاوزات الادارية والمالية فأن ذلك بكل تأكيد لن يشفع له إطلاقا لأن يستمر في هذا المنصب الكبير ويصبح مطلب إزاحته امراً هاماً وضرورياً وكلنا أمل أن تستجيب القيادة السياسية لهذا الجانب .

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com