عين اليمن على جنوب اليمن

ابناء حضرموت يستعدون لثورة مسلحة ضد الرئيس هادي وقوات الأحمر في مديريات الوادي

المشهد الجنوبي الأول /حضرموت

شهد الشارع الحضرمي غضباً عارماً جراء لقاء الرئيس عبدربه منصور هادي بالقيادات العسكرية للمنطقة العسكرية الأولى ومديريات الوادي الموالية لعلي محسن الأحمر متسائلين عن الهدف من اللقاء الذي استبعد محافظ حضرموت والمسؤول الأول عليها “فرج سالمين البحسني”.

وأكد سياسيين وناشطين حضارم ان الرئيس هادي رد  على مطالب ابناء حضرموت برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى من مديريات الوادي بما يثير غضبهم أكثر مؤكدين على تفاقم رقعة المطالب بالرحيل الذي سيتحول قريباً  الى ثورة مسلحة ضد قوات الأحمر في مديريات الوادي.

وتساءل حضارم عن الهدف الذي يريده (هادي) من ممارسات هوجاء منقادا لها كـ الأعمي تنفيذا لسياسيات حزبية معادية بقيادة بيوت الأحمر إرضاء لرغبات لصوص الثروة والأرض في حضرموت بما يتصادم وينسف المصلحة الحضرمية التي يدعي الرئيس هادي أن يرعاها ويحرسها ومعها بقية مصالح ومواطني المحافظات الأخرى وهو المسئول دستوريا وأخلاقيا عنها إن كان يعرف من قيمة للإخلاق والدستور .

مؤكدين أن لقاء الرئيس هادي بقيادة السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت وقيادة المنطقة العسكرية الأولى وبدون حضور محافظ محافظة حضرموت والمسئول الأول عنها اللواء “فرج ساليمن البحسني” والمعين بقرار رئاسي من هادي أو حضور الوكيل الأول للمحافظة هو نسف وإستخفاف للقوانين السياسية الإدارية المعمول بها ولو نظريا وفي الإعلام الدوشني أمر ينبئ عن مخطط خبيث يراد تنفيذه بتقسيم حضرموت التاريخ الضاربة وحدتها الإنسانية والإجتماعية وثقافتها لثمانية آلاف عام .

وراى البعض ان هادي وجد بعض من النخاسين الحضارم يصفقون لمشروع تقسيم حضرموت ممن أرتبطت مصالحهم بفتات الفتات ينثرها عليهم الأحمر لص الأرض والثروة من مسروقاته الثمينة من ثروات حضرموت .

وتساءل البعض عن سبب عدم مطالبة المطبلين لهادي من ابناء حضرموت ب‘ادة الأرض المسروقة “منفذ الوديعة” حقل الأموال السائلة  والمقطعة لآل الأحمر وتحت سيطرتهم كأمر واقع رغم عن أنف هادي ودون مشورته وموافقته لتذهب مليارات اليومية والأسبوعية لا إلى خزينة الدولة بل إلى بيوت الأحمر في حصبة صنعاء وسنحان .

” يذّكر “الدنبوع” أن سيده الهالك عفاش وهو من أتى بهادي الشخصية المغمورة والمتخصص في بطانيات وأحذية العسكر وكراتين الفول والفاصوليا في جيش الجنوب وجعل منه نائب “مركوز” بلا صلاحيات وبدون أن يؤدي اليمين الدستورية التي يؤديها كل من تولى مسئوليات رسمية أدنى ليوهم العالم بأن شخص جنوبي مشارك في حكم صنعاء بمنصب نائب رئيس .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com