عين اليمن على جنوب اليمن

فساد الحكومة الشرعية يحطم الأرقام (القياسية)

المشهد الجنوبي الأول / متابعات

يزداد توسع رقعة الفساد الحكومي في حكومة احمد عبيد بن دغر وينتشر بشكل كارثي ومخيف ينذر بالسقوط الحتمي لتلك الحكومة الشرعية .

فقد أضحى فساد الحكومة الشرعية لا يضاهيه ( فساد) ولايقارن في حدوثه في الحقب السابقة من الحكومات التي تعاقبت على إدارة البلاد والدولة( المتهلكه ) اقتصادي وسياسي وعسكري .

اليوم يفاجأ الشعب بحكومة ووزراء ومدراء ووكلاء في أروقة وازقه ودهاليز الحكومة( الشرعية ) بتحطيم الأرقام القاسية في عملية الفساد ( المالي ) ويقبله ضعف أداء إداري وتقاعس وتنصل من القيام بالمهام المناطة بكل فرد في تلك الحكومة( الشرعية) ركود وتدهور ومياه راكدة في الخدمات والأوضاع( الاقتصادية) و ( المعيشية) للمواطنين يصاحبه غضب وضغط شعبي وانهيار الثقة بين الطرفين ( الحكومة- المواطن ) .

اليوم تحطم الحكومة الشرعية الأرقام القاسية وتسجل أعلى الارقام في البورصة( الفساديه ) في أسواق الحكومة الشرعية .

فشل ذريع وفساد كارثي ومصيبه أعظم تحل على قوت وخدمات الشعب .

أموال تبذر وتصرف وتنهب دون حسيب ولارقيب وأوضاع وخدمات سئيه للغاية ولا يمكن وصفها في أسطر تردي مخيف في معيشة المواطن وتدهور ودمر في العمل المؤسسي وضياع وغياب كلي لمهام ( الدولة) وتنشيط دورها وعملها والقيام بواجبها .

أرقام خيالية وفساد مذهل وفشل ذريع حطم كل الأرقام القاسية وتجاوز الفساد نفسة في الحكومة( الشرعية) وأسواق وبورصة الفساد وسجل أعلى معدل فسادي على مد عقود وحقب واعوام وحكومات وانظمة تعاقبت على إدارة كفة( الوطن ) .

لا يحدث الا في الحكومة الشرعية :-

في عملية فساد هي الأعظم في مؤسسة الكهرباء في العاصمة( عدن ) حيث يتم صرف مبلغ ورقم خيالي في توريد مادة( الديزل ) إلى محطة الكهرباء في العاصمة بشكل يومياً يقدر بحوالي ( مليون ونصف المليون دولار ) مايعادل ( 744 ) مليون ريال يمني بشكل يومياً اي تقريبا 22, 320,000000) اي إثنان وعشرون مليار , وتلاث مائه وعشرون مليون ريال يمني شهرياٌ تصرف على كهرباء عدن في مادة الديزل في الشهر الواحد , في ظل صيف ساخن وارتفاع في درجة الحرارة في العاصمة عدن نتيجة انقطاع مستمر في التيار الكهرباء وخروج متواصل في المنظومه الكهربائية في عدن جرى هشه المحطة الكهربائية وتردي أوضاعها( فني ) .

مبلغ يعادل أنشأ محطات كهربائية حديثة ومتطورة خلال سنه وأقل من ذلك مبلغ يضاهي توليد الطاقة الكهربائية من أصقاع العالم وليس من اليمن .

مبلغ قد ينشي ويقوم على انارة دولة ليل نهار دون إنقطاع.

مبلغ قد يساعد على أنشأ وتوليد مفاعل نووي في عدن .

فساد مخيف يضاف الى قائمة الفساد المالي في حكومة الشرعية ولايحدث ذلك إلا في حكومة الشرعية وفي بلد اسمه ( اليمن ) .

زمام يقارع رؤساء اعظم الدول العظمى :-

في حادثة هزت الوسط والشارع اليمني بشكل عام , وتفاجا بها ( الشعب ) عند تسريب وثائقه توضح مقدار المراتب الذي يتقاضاه مدير البنك المركزي اليمني في العاصمة( عدن ) محمد منصور زمام وهو الراتب الذي تجاوز رواتب الكثير من رؤساء( أمريكا, بريطانيا , ) في ظل الحرب وعدم الاستقرار المالي والاقتصادي الذي تشهده اليمن .

ووفاق الوثائق فإن زمام يتقاضي راتبا قدرة( 40 الف دولار ) فيما يتقاضي نائبة(30) الف دولار شهريا .

وذلك يكون قد حطم زمام رقم قياسي تجاوز روساء دول عظمى من ضمنها الرئيس الأمريكي الذي يتقاضى ( 33) الف دولار ورئيس جنوب افريقيا ( 17 ) الف دولار شهريا والرئيس الفرنسي ( اقل من 17 الف دولار ) ورئيس وزراء بريطانيا ( 16 ) الف دولار والرئيس الروسي ( 12) الف دولار شهريا .

وأعتبر راتب محافظ البنك ونائبه فضيحه فساد ينبغي على الجهاز المركزي للرقابه والمحاسبة الوقوف أمامها بكل حزم .

ويشهد الريال اليمني عدم استقرار وتدهور وارتفاع مخيف في سوق العملات ينذر بكارثة وشيكة وحتمية في قادم الأيام .

تواصل حجم الفساد في مرتبات الجيش :-

تواصل لمسلسل الفساد الذي يضرب أسوار المؤسسة العسكرية والجيش الكرتوني قال مسؤولون في الحيش الوطني والمؤسسة العسكرية ان حجم الفساد يعصف بها ويصل ذروته حيث وصل الى أربعة مليار ريال يمني ( شهريا ) وتعاني هذا المنظومة العسكرية من فساد مخيف ومذهل وخاصة من بعد حرب صيف 2015 م .

وتعاني المؤسسة العسكرية في الحيش الوطني من كثير من الاختراقات والتجاوزات الغير قانونية من خلال الأسماء الوهمية والازدوجيه والاستلام من اكثر وحدة عسكرية في إن واحد .

وتغيب الرقابة والانضباط والمحاسبة في هذا المؤسسة المهمة وقد شكلت أعلى نسب الفساد في بورصة وسوق الحكومة الشرعية( الفسادي ) وتحطيم الارقام القاسية في الفساد .

*- عبدالله حاجب

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com