عين اليمن على جنوب اليمن

ناشطين جنوبيين يسخرون من بيان مكون جنوبي يدعو لتأييد حكومة هادي واخماد غضب الجنوبيين على التواجد العسكري الشمالي في عدن

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

استغرب ناشطين جنوبيين من بيان الحراك الجنوبي السلمي في عدن الذي اعلن خلاله وقوفه الى جانب شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي ضد الحوثيين وبقايا نظام عفاش حيث يعتبر الأخير مشاركاً  مع التحالف العربي حالياً ولم يعد في نظر التحالف خصماً داعيين مااسموه بالحراك الجنوبي السلمي الى تحديد مساره وعدم التخبط من أجل  المصالح .

واعتبر الناشطين بيان الحراك تخبطاً في المواقف حيث يدعي محاربة العفافيش بينما يقف الى جانبها لقتال الحوثيين مؤكدين البيان جاء بتوجيه من الحكومة وحزب الإصلاح حيث يعد هذا المكون يخدم الحزب في تمرير مشاريعه الاستعمارية على الجنوب.

ولعل البيان يتحدث عن تأييد المكون للشرعية والحكومة على حساب الجنوب فقد ابدى جنوبيين استياءهم من هذه المكونات التي تخدم العدو متخلية عن الأرض مقابل قليل من المال لا يلبث ان ينتهي .

ولم يؤيد بيان من يسمو انفسهم بالحراك الجنوبي السلمي دعوة قائد اللواؤ الأول دعم واسناد في الحزام الأمني “أبو اليمامة” لطرد القوات الشمالية من عدن والمحافظات الجنوبية بل جاء لإخماد الغضب الجنوبي المتوعد بطرد قوات الشمال دعماً بذلك للحكومة الفاسدة والحفاظ على قوات الإصلاح وطارق صالح في عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com