عين اليمن على جنوب اليمن

إشارة خطر ..ضوء أحمر … تحذير … عدن وأبنائها في خطر (مشكلة عدن وأهاليها).

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات

على أبناء عدن أن ينظروا في إجتماع القبائل في عدن كإشارة خطر تشير إلى كيف سيكون مستقبل عدن وأهاليها.

هذا يشير إلى أن المفاهيم القبلية الخارجة عن القانون ، والإفكار القبلية غير المنضبطة ، وطريقة الحياة القبلية غير النظامية ستصبح هي السائدة في عدن ، وبعبارة أخرى فأن الأسلحة والذخائر ستكون في أيدي أي شخص وكل شخص دون أي رقابة عليها، وستظل حركة المرور غير منتظمة ، وسيكون الأمن والشرطة عاجزين عن القيام بأداء مهامهم وكأنهم غير موجودين وإلى آخره .

بعبارة أخرى سيكون الحال أسوأ مما هو عليه الآن، وهذا يعني أن عدن ستصبح مدينة قبلية مثلها مثل باقي المحافظات بدون قانون ونظام وستضيع شخصية عدن المدنية إلى الأبد ومعها أبناء عدن وسوف تختفي هذه المدنية وتتبدد إلى الأبد.

إنه ضوء أحمر لكل أبناء عدن الصادقين للتوقف عن التشاحن والإختلاف مع بعضهم البعض، وأن يجنبوا الخلافات بعيداً ويجتمعوا ويعملوا معاً بجد لإنقاذ عدن وإنقاذ أنفسهم قبل أن يصبحوا لا شيء.

للأسف البعض الذين يتبعون مصالحهم الشخصية يخدمون مصالح القبيلة ضد مدنيتهم وأهاليهم ، هذا الأمر لا يهم إذا كان البقية منا متكاتفين ولكن يبدو لي أن هذا الأمر من الصعوبة ، لكن أؤكد لكم أنه لا يزال من الممكن إنقاذ عدن والتقدم التدريجي للعودة إلى مجدها السابق كمدينة ذات نظام مدني يتمتع بسيادة القانون والحكم الرشيد وبالطبع إيقاف القبلية من دخول عدن شريطة أن تقوموا بما كنت أطلبه منكم منذ التسعة الأشهر الأخيرة الا وهو الأجتماع كيد واحدة .

لقد تم تحذيرنا ، وإذا لم نتصرف سنُمحى إلى الأبد ، ولن يبقى لنا سوى إلقاء اللوم على أنفسنا لا عليهم أو على الآخرين، فالنقص يكمن فينا ، أي أننا نحن من لا يعرف كيف يحمي مصالحه ونفسه من الأذى ، ولا جدوى من مدح أنفسنا إذا كنا لا نعرف كيف نتصرف بشكل صحيح حتى عند الضرورة القصوى .

هل سنقوم بالعمل ، أعنى بالفعل وليس بالكلام ، أخبروني عن إستعدادكم في العمل وسنعمل الباقي إن شاء الله وربنا يساعدنا .

*- شيخ طارق عبدالله المحامي

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com