عين اليمن على جنوب اليمن

الأحمر يستأنف تصدير النفط من شبوة ..سفينة شحن نفطية ترسو في ميناء النشيمة لنقل كمية من النفط الى مصافي عدن

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

وصلت سفينة شحن نفطية ميناء النشيمة النفطي أمس الأثنين  لنقل حمولة نفطية من محافظة شبوة الى مصافي عدن كأول دفعة انتاجية من نفط شبوة منذ 2015م.

وقالت مصادر محلية ان السفينة ستنقل كمية كبيرة من النفط  الى مصافي عدن من ميناء النشيمة الذي  توجد فيه خمسة خزانات نفطية سعة كلّ منها 126 ألف برميل حيث تسيطر على الميناء قوات النخبة الشبوانية في اشارة الى تحرك اماراتي لبيع المخزون النفطي في الميناء.

وتشير معلومات أخرى ان كمية النفط التي سيتم نقلها الى مصافي عدن تابعة للمدعو علي محسن الأحمر حيث بدأ بتصدير نفط العقلة الذي استأنف عمليات الإنتاج فيه أواخر مارس من العام الجاري وامتنع حينها من تشغيل الأيادي العاملة من ابناء شبوة مكلفاً شركة الحثيلي التي ينتمي صاحبها الى مديرية سنحان باستجلاب عماله من صنعاء للعمل في الشركة المستخرجة”او ام في”.

وكانت شركة أو ام في النمساوية قد استأنفت نشاطها في حقل العقلة النفطية في 29مارس 2018م واصبحت حالياً جاهزة لنقل أول دفعة انتاجية من الحقل منذ 2015م لصالح حزب الإصلاح وعلي محسن الأحمر الذين يسخرون تلك الثروات لأقاربهم.

وفي الوقت الذي تستنزف فيه ثروات الجنوب لصالح الحكومة سواءاَ من الثروات النفطية في حضرموت وشبوة او من الموانئ في عدن ومنفذ الوديعة يمتنع حزب الاصلاح في مأرب من توريد عائدات النفط الى البنك المركزي ويسخرها لحزب الاخوان واتباع علي محسن الأحمر حيث يتلقى الأحمر الأموال من الجانبين سوى من الوديعة وحقل العقلة النفطي او من خصته في نفط مأربربينما يتجرع الجنوبيين ويل الأزمات والغلا وانعدام الخدمات علاوة على ذلك الفوضى الأمنية والإرهاب الذي تعيشه عدن والمحافظات الجنوبية والذي يقف راءه حزب الاصلاح والحكومة

وفي المقابل يعيش الموظفين بلا رواتب والبلد بلا خدمات رغم العائدات التي تحصلها الحكومة من الثروات التي يتم استنزافها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com