عين اليمن على جنوب اليمن

النخبة الشبوانية تحتجز 50 طقم للأحمر وحزب الإصلاح كانت متجهة الى عدن

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

منعت قوات النخبة الشبوانية مساء أمس الاثنين عشرات الاطقم العسكرية تابعة للجنرال علي محسن الأحمر وحزب الإصلاح من التوجه الى عدن حيث تم اجتجازها في شبوة

وقالت مصادر في النخبة انهم احتجزو 50 طقم تابعة للاصلاح والأحمر كانت قادمة من مأرب ومتجهة الى عدن لإحداث فوضى أمنية في المدينة واستعداداً لمواجهات مع القوات الجنوبية التي تحاو طرد القوات الشمالية من العاصمة.

واكدت المصادر ن تلك القوات تابعة لحزب الاصلاح وتم إرسالها بالتنسيق مع وزير الداخلية في حكومية هادي أحمد الميسرى ، واتهم النخبة الشبوانية حزب الإصلاح بارسال الاطقم العسكرية بتنسيق مع حكومة هادي وبموجب بتصاريح وتوجيهات رسمية ، وهو ما رفضته قوات النخبة  وقامت باحتجاز الاطقم ومنعتها من المرور.

ويعمل الميسري وحزب الاصلاح على تهريب القوات من مارب الى عدن لغرض فرض سيطرتها كليا على المحافظة وانهاء دور الحزام الأمني الذي حاول مراراً وتكراراً انهاء تواجده في من خلال دمجه الى وزارة الداخلية.

وتشهد مدينة عدن تصعيدات عسكرية وسياسية آخرها اتهام قائد الشرطة العسكرية القووات الاماراتية باهانته واتخاذ ذلك كمدخل لتوسيع رقعة الخلاف مع الحكومة واقتراب مواجهات عسكرية على غرار مواجهات 28 يناير.

ويرى مراقبون ان التعزيزات العسكرية من مأرب الى عدن من شانها تفجير الوضع ي القريب العاجل.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com