عين اليمن على جنوب اليمن

في ظل أزمة المشتقات ..شبوة تصدر النفط لصالح علي محسن الأحمر بمارب وحكومة بن دغر في عدن

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

كشفت مصادر مطلعة عن بدء تصدير النفط من محافظة شبوة على خطين من الأنابيب الأول من القطاع (5) الى ميناء النشيمة والآخر من حقلي عياذ و العقلة الى مصافي مأرب  ولم يتسفيد ابناء المحافظة من كلا الأنبوبيين بشيئ.

وقالت مصادر في الشركة اليمنية للاستثمارات النفطيه والمعدنية انها بصدد تصدير ( نصف مليون ) برميل من حقول شبوة حيث تبلغ قيمة الشحنة المصدرة (35) مليون دولار أمريكي ، وستقوم الشركة باستقطاعها من مديونية الدولة للشركة والمقدرة ( ٢٦٩) مليون دولار أمريكي مؤكدا ان كمية لاضخ ستصل الى 50 برميل يومياً

وأكدت المصادر ان التصدير بدأ لوم يعد هناك اي معوقات تمنعه الا ان  التساؤلات في الموضوع عن العائد الذي تستحقه المحافظة جراء استنزاف ثرواتها من حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي   بينما ابناء شبوة يفتقرون لأبسط الخدمات ويعيش اهلها بين الظلام الدامس .

ناشطين جنوبيين استنكرو ماتقوم به الشرعية من نهب وسلب لثروات شبوة حيث تذهب ثروات العقلة وعياذ وجنة التي تنتج ضعف ماتنجه قطاعات 5و4وs1وs2 من الغاز ويصب في خزينة حزب الإصلاح وعلي محسن الأحمر في مأرب  بينما قطاعي 5و4وs1وs2 تذهب الى جيوب بقية الحكومة التي تهمها معاناة ابناء شبوة .

واستنكر سياسيون تسخير الرئيس هادي كل ثروات الجنوب لحزب الاصلاح وعلي محسن الأحمر حيث لم يكتفي باعطاءهم عائدات مأرب بل اضاف لهم ثروات الجنوب وحرمان ابناء الجنوب من حقوقهم

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com