عين اليمن على جنوب اليمن

مواطنيين يعاودون منع قاطرات النفط من الخروج من ميناء الزيت مطالبين بخفض اسعار المشتقات والانتقالي الجنوبي يدعو لدعم المحتجين

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

عاود محتجين على غلاء المشتقات النفطية الانتشار في طريق البريقة وقطعها بعد مهاجمة قوات الحزام الأمني لهم وفض الإعتصام في ساعة متأخرة من مساء امس الجمعة.

وقال مواطنين محتجين على رفع  اسعار المشتقات انهم لن يفتحو الطريق او مغادرة  الاعتصام حتى يتم خفض اسعار المشتقات سيما الحكومة  تواصل تصدير نفط الجنوب وترفع اسعاره على المواطنيين.

ورغم فض قوات الحزام الاعتصام والاعتداء على المحتجين الا ان المواطنيين عاودو الاحتجاجات  الشعبية ومحاصرة ميناء الزيت بالبريقة وتمنع خروج ناقلات النفط منذ أيام.

من جانبه دعا نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك الى دعم المحتجين وحمايتهم وعدم الاعتداء عليهم مؤكداً انهم يطالبون بحق مشروع وعلى الحكومة الاستجابة لمطالبهم.

وقال “بن بريك” انه يجب حماية هذه الاحتجاجات حيث جاءت تصريحات بن بريك عقب ساعات من هجوم نفذته قوات الحزام الأمني التي يقودها بن بريك وفضت من خلاله الاعتصام.

واثارت هذه التصريحات حرية المتابعين كون ان الحزام الأمني هو من قام بفض الاعتصام في ساعة متأخرة من مساء الجمعة .

وقال بن بريك معلقا على مطالب المحتجين وقيام قوات الحزام بفض الاعتصام.

هناك من يريد الإساءة لسمعة الحزام الأمني ، أي اعتداء على المواطنين المعتصمين مدنيا في جولة البريقا مرفوض من أي جهة كانت وإذا ثبت تورط أي جهة بالاعتداء على المواطنين سنبرأ منها، نقف مع شعبنا دون تحفظ ولا أنصاف مواقف ولانستبعد أن يدس في أوساط الناس من يريد يفسد بين الحزام والشعب

وتشير تصريحات بن بريك ان المجلس الانتقالي الجنوبي تحرك ضد حكومة الفساد بدعم الاحتجاجات الشعبية لكبح الفساد

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com