عين اليمن على جنوب اليمن

شرارة #انتفاضة_شعبية_جنوبية تبدأ من البريقة لإقتلاع الفساد وخفض الأسعار وتوفير الخدمات

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

انطلقت شرارة #انتفاضة_شعبية_جنوبية من البريقة في عدن  نتيجة للظروف السيئة التي تعيشها المحافظات الجنوبية  في مقدمتها  عاصمة الجنوب”عدن” أملاً في التخلص من الأزمات والحكومة التي ذوقت الجنوبيين مرارة الحياة.

انطلق المحتجين من منازلهم الى ميناء الزيت بالبريقة لمنع قاطرات تحمل مشتقات نفطية وتنقلها الى المحافظات الأخرى من المرور حتى يتم خفض أسعار المشتقات النفطية في عدن والمحافظات الجنوبية أسوة بمحافظة مأرب التي يسيطر عليها حزب الإصلاح حيث تصل سعر الدبة البترول في عدن والمحافظات الجنوبية الى 7200ريال يمني بينما في عاصمة الإخوان “مأرب” ب3500ريال رغم الانتاج المتواصل للنفط الخام من محافظات الجنوب “شبوة , حضرموت”.

واصبحت الانطلاقه المتواضعة للمحتجين في البريقة ذات أهميه كبرى حيث لقيت الاحتجاجات ترحيب واسع لدى المجتمع الجنوبي وتوافد الجنوبيين الى البريقة لإكمال المشوار الذي بدأه القليل باعتباره حق مشروع للموطنيين الذين تتكبدهم الأزمات يوماً بعد آخر وسنه تلو الأخرى جراء فساد حكومة الشرعية ومواصلتها تكبيد المواطنيين مرارة الحياة.

وحمل المحتجين شعارات تؤكد صمودهم في الاعتصام المفتوح والاحتجاجات المتواصلة حتى يتم الاستجابة لمطالبهم ومن ضمن شعارات الصمود التي رفعت “سياساتكم تقتلنا,لن نموت جوع يادنبوع,العملة تنهار ياحكومة العار,لا نبالي ولو خذلنا الإنتقالي, لماذ كل هذا ياتحالف”

ودعا الناشطين والسياسيين الجنوبيين المجتمع للتفاعل مع الاحتجاجات والتوافد نحو عدن لإكمال مشوارالتظاهر كون هدفها حق مشروع لكل جنوبي كما هو مشروع لكل عنصر في حزب الاصلاح موجهين رسائل لوسائل الإعلام لتغطية الإحتجاجات والوقوف الى جانب المجتمع الذي اضطهدته الأزمات.

وحظيت الاحتجاجات بتفاعل كبير من المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الأمني حيث دعا نائب رئيس المجلس الى دعم الاحتجاج والوقوف مع المحتجين بينما نزل قائد اللواء الأول دعم واسناد الى ساحة الاعتصام ووعد بحماية المعتصمين.

من جانبه، دعا الباحث السياسي هاني مسهور، وسائل الإعلام الدولية، والمحلية، تغطية الثورة الشعبية الجنوبية في تغريدة له قائلاً،: ” ‏تقوم القنوات الإخبارية بتغطية احتجاجات الشعب العراقي ضد فساد الحكومة نتمنى ربع التغطية لاحتجاجات الأهالي في العاصمة عدن المطالبين بحقوقهم الإنسانية من حكومة الفساد فرع اليمن ” .
وقال القيادي في الحراك الجنوبي أحمد عمر بن فريد في تغريدة له على صفحته في تويتر : “حينما يموت الناس جوعا، ولا يجدون كهرباء أو ماء أو صحة، ويكون الحصول على السلع الضرورية مستحيل، وحينما يعم الفساد الأرض وتتحول الحكومة إلى مجموعة لصوص فلا يمكن أن يتغير هذا الوضع المعيب والمخجل إلا بـ #انتفاضة_شعبية_جنوبية فيها توضع النقاط على الحروف وينتهي العبث بمصير هذا الشعب”.

ورغم وعود التحالف  بتحسين مستوى المعيشة في المحافظات التي يتم اخراج الحوثيين منها الا ان تلك الوعود تبخرت واصبحت المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيين احسن حالاً من المحافظات التي يسيطر عليها الحكومة.

وتبدو الإحتجاجات ناجحة للضغط على الحكومة بتوفير الخدمات وخفض الأسعار خصوصاً وان المجتمع الجنوبي عرف حقيقة الحكومة الفاسدة ووعودها الكاذبة ولم يخفى عليه الأمر حيث سيتجه الجميع الى ساحات الاعتصام حتى يتم توفير مطالبهم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com