عين اليمن على جنوب اليمن

شيخ مشائخ بشبوة يدعو التحالف الى عدم استخدام الجنوبيين كأدوات وابناءهم كحطب لمحارق الشمال

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات

دعا الشيخ ياسين البشيري شيخ مشائخ قبيلة البشيري بحالمين ردفان دول التحالف العربي إلى تغيير سياستها في اليمن وعدم التعامل مع شعب الجنوب كأدوات.

وقال الشيخ البشيري في مثل هذا اليوم قبل عام طلب قادة التحالف العربي بعدن استدعاء مشائخ مديريات ردفان، وحينما تم اللقاء بمشائخ ردفان في مقر قيادة التحالف العربي، بدأت القصة حينما تردد البعض بالدخول إلى مقر التحالف لعدم وضوح سبب طلبنا وماذا يريدون.

وأضاف “وصلنا تقريبا العاشرة صباحا لتبدأ رحلة شاقه لنقطع كيلو مترا واحدا باربع ساعات ونصف للدخول اليهم يجب ان تتجاوز ست نقاط حتى بقينا مايقارب الساعة عند نقطة الدخول الاولى تحت حرارة الشمس ومن نقطة إلى نقطة حتى وصلنا إلى مقر التحالف حيث انعقاد اللقاء وقد مررنا بنفس الطريق التي ازعجت النوبة حيث لم يسمح لنا بادخال شيء حتى هواتفنا وبالنسبة لي حتى القلم منعوني من ادخاله ..

مؤكدا “هكذا نضامهم كل من يدخل الينا يجب ان يخلس حزامه ويخظع لاجراءات التفتيش حيث تفاجاءنا بان حتى القيادات العسكرية التي تعمل معهم ممنوعة من الدخول بالهاتف والمسدس الشخصي، وبدأت المحاضره التي بدأها قائد قوات التحالف بعدن “ابو ماجد” حيث تحدث كثيرا عن ردفان وتضحياتها حتى ضننته من مواليد حبيل جبر .

وأردف بقوله :” هنا بدأت قصة الكذب، والعسكري الاماراتي يوعدنا بمشاريع تنموية لمديريات ردفان تخيلتها انذاك إمارة عجمان وعدونا بمشاريع عملاقة بالكهرباء والماء والتربية والتعليم والطرقات والحواجز والابار والاغاثات ووو…الخ. لم نتكلم كثيرا لادراكنا ان خلافا خليجيا ظهر بينهم ليجعلهم كزوجات متعدده كل منهم يكيل التهم للاخر حيث ان الرجل الإماراتي في عدن قد اشبعنا وعودا واخجلنا كرما وهو يوعدنا بالهلال الأحمر الإماراتي.

وأستطرد بقوله :” ما استغربته هو ان المندوب السعودي لم ينطق بكلمة واحدة كأن اليد الطولى في عدن هي للشقيقة الإمارات، وبعد نقاش طويل كانت الساعة الرابعة عصرا لم نستطع النقاش والتحدث لان الجوع كان يعصرنا لم نتعود على الغداء بهذا التاخير وبعدها وصل الغداء وكانت الضيافة كبيرة لنا اكرمونا بالغداء ووجدنا طعامهم والفاكهة مستوردة من الخارج وطعام نقاطهم تختلف عن نقاط الشرطة العسكرية التي تعمل معهم لتامينهم .

وقال “الاهم من ذلك كل وعودهم ومشاريعهم كانت كاذبة تمخض الجبل ليولد فارا ولم يقدموا لردفان اي وعدا قطعوه بل فتحو لنا جبهة كرش بعد لقائهم بنا باسبوع، ومنذ ذلك اليوم استقبلت ردفان مئات الجثث من خيرة الشباب الذين ذهبوا للقتال مع التحالف العربي في جبهات الساحل الغربي وجبهات شمال الشمال مستغلين فقرهم وعوزهم”.

وأضاف “للاسف لم نتوقع ان يكون حالنا هكذا بعد تحرير بلادنا وبعد ان تحمل الجنوب فاتورة الحرب في الشمال والجنوب واصبح شبابه وقود للحرب التي يقودها التحالف واصبحت بلادنا لا ماء ولا كهرباء ولا تعليم ولاتنمية ولاطرقات وووو….الخ”.

وشدد الشيخ البشيري على اننا لن نقف ضد الخليج العربي بل سنكون اول من يدافع عنه والايام الماضية اثبتت ذلك لكن على دول الخليج ان تدرك سوء ادارتها لملفات جيرانها وعلاقتها بهم وان تدرك باننا بشر وبان شعبنا من انبل الشعوب واشجعها وابرزها حضارة وتاريخ وان سياسة الخليج وعلى رأسها السعودية سياسة فاشله ويجب ان تدرك ان اهمالها للوطن العربي والتلذذ بمعاناة شعوبه وفقرهم لن يفيد دول الخليج بل سيضطرب المحيط ويجعل من الخليج مكانا غير مستقرا.

المصدر :عدن الغد

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com