عين اليمن على جنوب اليمن

توترات أمنية في مأرب وقبائل بكيل تستنفر للثأر من قتلة مشائخهم

المشهد الجنوبي الأول ــ مأرب

تشهد محافظة مأرب توترات أمنية منذ صباح اليوم الثلاثاء بعد اعتداء نقطة أمنية على مشائخ لقبائل بكيل ذهبت الى مأرب من أجل حل مشكلة اختطاف .

استنكرت قبائل بكيل ماتعرض له مجموعة من مشائخها في مارب من اعتداء من قبل جنود يتبعون علي محسن الأحمر وحزب الإصلاح المسيطرين على المحافظة

ودانت قبائل بكيل بأشد العبارات وأقساها الجريمة الشنعاء التي ارتكبها أفراد نقطة الفلج بمأرب اليوم، ضد عدد من مشائخ وأعيان قبيلة وايلة الذين قدموا الى محافظة مأرب لحل قضية خطف وقعت الاسبوع الماضي.

حيث قام أفراد النقطة الأمنية بإطلاق الرصاص الحي والمباشر على المشائخ والأعيان الوسطاء ما أدى الى استشهاد 12 شخصا وجرح 8 اخرين.
واعتبرت قبائل بكيل في بيان صادر عنها، ما حدث لمشائخ وأعيان وايلة عيب أسود، واعتداء غادر وهمجي، وعمل اجرامي يتنافى مع شرائع السماء وقوانين الارض وقيم واعراف القبائل.

وتقدمت قبائل بكيل بتعازيها ومواساتها الى قبائل وائلة وكافة ذوي الشهداء، واعلنت وقوفها الكامل مع قبائل وائلة، وانها في حالة انعقاد دائم للتشاور والتواصل المستمر مع قبائل وائلة لمساندتها في الاعتداء الغادر الذي تعرض له عدد من مشائخها واعيانها.

وكانت مجموعة من قبائل وائله قد وصلو على متن عدة سيارات الى نقطة الفلج بمأرب قادمين من صنعاء وواشتبك جنود النقطة معهم بسبب مشادات اسفرت عن مقتل 5جنود وجرح 9آخرين بينما قتل مايقارب 12 وجرح 5 آخرين .

وتدور توترات أمنية في مأرب بينما يحشد قبائل بكيل للإنتقام لمشائخهم الذين اعتدى عليهم قوات علي محسن الأحمر

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com