عين اليمن على جنوب اليمن

شاهد..مقاتليين جنوبيين يعدمون ثلاثة أسرى حوثيين واستنكار جنوبي واسع على مرتكبي الجريمة

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

استنكر ناشطين  وسياسيين وقطاع واسع في المجتمع الجنوبي من اقدام مقاتليين جنوبيين في الساحل الغربي باعدام ثلاثة اسرى حوثيين ونشر مقطع فيديو يوثق الجريمة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأكد نشطاء الجنوب ان ذلك لم يعد من اخلاقيات الحرب وقوانيين التعامل مع الأسرى داعيين المقاتليين الجنوبيين الى الاتعاض بتعامل الحوثيين مع الأسرى حيث يتم معاملتهم بالرفق والحقوق المفروضه لهم دون ايذاءهم.

واعتبر جنوبيين ان هذه الأعمال لا تقوم بها سوى القاعدة وداعش وان مخطط خطير يجر المقاتليين الجنوبيين الى مستنقع التنظيمان الإرهابيان مؤكدين ان المقاتليين في الجبهات يتلقون دروساً طائفية وتحريضيه تدفعهم لإرتكاب مثل هذه الجرائم.

وكتب فتحي بن لزرق على صفحته بالفيسبوك:

من الأشياء التي تحسب للحوثيين في الحرب الدائرة في اليمن تفوقهم الأخلاقي في مجال معاملة الأسير..
في هذا المضمار تسامت هذه الجماعة فوق كل الجراح وقدمت نموذج انساني يحترم في حين قدمت الأطراف الأخرى نموذج مخزي وداعشي مرعب.

وغرد ناشط جنوبي بحساب “فارس الجنوب” على موقع التواصل تويتر قائلاً:

شاهدت قبل ايام اسرى جنوبيين وهم مع الحوثيين , وكيف عاملوهم ! وشاهدت اليوم جنوبيين في الساحل يعدموا اسرى حوثيين بشكل لن يتحمله احد ! ادركت كيف تحول شبابنا الى شباب اجرامي عدائي طائش سوف يكون قنبلة يسبب لنا كارثه ان عاد الى الجنوب بهذا الشكل الذي تعطش فيه للدماء

وقال الناشط جمال محسن الردفاني في تغريدة له:

قبل يومين يقول احد افراد العمالقة مخاطبا الحوثيين: نحن في اوجاهكم فيرد عليه بالقول: أبشر بعزك انت مع الجيش واللجان. اليوم أسرى حوثيين في ايدي القوات المشتركة،يتم اعدامهم بطريقة إرهابية وحشية تعبر عن مدى الفكر  المتطرف الذي تنتهجة بعض فصائل القوات المشترك.

ويرى سياسيين ان الجريمة تحمل طابع سياسي هدفه القضاء على الأسرى الجنوبيين الذين بقبضة الحوثيين مؤكدين ان قيادات في القوات المشتركة يعود ولاءهم لطارق صالح والإمارات دفعت بمقاتليين جنوبيين لإعدام الثلاثة الأسرى الحوثيين لغرض اثارة غضب الحوثيين والقيام بقتل الأسرى الجنوبيين والمقدر عددهم بالمئات كردة فعل منهم على قتل جنودهم .

واشارو ان طارق صالح اتخذ الخطوة لإعتقاده التام بان الحوثيين سيقومون بالإفراج عن الأسرى الجنوبيين وسيعودون الى الجنوب بحمامة السلام كبقية الأسرى العائدين من قبضة الحوثيين حيث ينقلون كل جميل عن تعامل الحوثيين معهم مؤكدين ان طارق لا يريد ان يفرج الحوثيين عن الأسرى الجنوبيين لتشكيلهم خطراً عليه في المحافظات الجنوبية حال اتجاهه لفرض سيطرته على الجنوب واعادة مشروع عمه الاستعماري للمحافظات الجنوبية.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com