عين اليمن على جنوب اليمن

مجلس التعاون الخليجي ينسى تضحيات الجنوبيين ويؤكد دعمه للحكومة الفاسدة في تمرير مشاريع الفساد

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

تناسى مجلس التعاون الخليجي تضحيات الجنوبيين في الحرب الذي تقوده السعودية في اليمن مستبعداً القضية الجنوبية من قمته اليوم الأثنين في الرياض بل تغاضى المجلس عن مهاجمة رئيس الحكومة اليمنية “احمد عبيد بن دغر” للجنوبيين حين وصفهم في كلمته بجماعات مسلحة خارجه عن القانون مشيراً بذلك الى القوات الجنوبية الممثلة بالحزام الأمني والنخب.

وانصدم جنوبيين ببيان مجلس التعاون الخليجي الذي اكد فيه دعمه الكامل للحكومة الفاسدة وتجاهل القضية الجنوبية في البيان معتبرين السعودية والإمارات جزءاً لا يتجزأ من المؤامرة على الجنوب ونهب ثرواته والتسبب في معاناة ابناءه علاوة على ذلك ممارسة نهج الكذب والخداع على الشباب الجنوبي وتقديمهم كحطب لمحارق الشمال.

وفي القمة التي خصصت لمناقشة التطورات على الساحة اليمنية هاجم رئيس الحكومة اليمنية “احمد عبيد بن دغر” القوات الجنوبية معتبراً اياها جماعات مسلحة لا يمكن السكوت عنها ومن الضروري القضاء عليها ومحاربتها كمحاربة الحوثيين مشيرا بذلك الى حملة عسكرية واستعدادت تامه لمواجهة قوات الحزام الأمني والنخب.

وخرجت القمة ببيان تؤكد فيه وقوف مجلس التعاون الخليجي الى جانب الحكومة ومسانجتها في اعمال الفساد والنهب الذي تمارسه باموال الجنوب دون تقديم حلول ومعالجات لما تشهده اليمن حالياً من كوارث انسانية اهمها ارتفاع الاسعار وتدهور العملة واجتياح الفوضى الأمنية محافظات الجنوب.

ومن ضمن نقاط البيان التي اعتبرها الجنوبييين سذاجة من دول الخليج ” الالتزام الكامل بوحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية، ودعم الحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية،” حيث وان الوحدة يرفضها ابناء الجنوب واستغلت الإمارات المقاتليين الجنوبيين على اساس اقامة الدولة الجنوبية بعد خروج الحوثيين من المحافظات الجنوبية.

ونقطة اخرى في البيان راى جنوبيين انها تستهدف وحدة الججنوب واستقراره خصوصاً مخرجات الحوار الوطني التي تنص على تمزيق الجنوب وتجزأته في ظل رفض جنوبي لذلك ويقول البيان”مرجعيات الحل السياسي في اليمن التي تتمثل في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الامن 2216″.

هذا وحدد البيان موقف السعودية والامارات من القضية الجنوبية حيث لا اعتراف بها وانما تم استغلال ابناء الجنوب لغرض قتال الحوثيين والددفع بهم الى محارق الشمال للدفاع عن شرعية هادي وحكومته الفاسدة

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com