عين اليمن على جنوب اليمن

جنوبيين يسخرون من المرجعيات االثلاث واستياء واسع من موقف التحالف ضد القضية الجنوبية

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

سخر جنوبيين من اجتماع الرياض للمرجعيات الثلاث في اليمن والذي خرج بيان الإجتماع باستمرار دعم مااسموها بالحكومة اليمنية والمرجعيات الثلاث متناسيين موقف الجنوبيين من تلك المرجعيات وتجاهل الأمم المتحدة لها كونها سبب كل بلاء لحق بالجنوب والشمال.

وعلق سياسيين وناشطين جنوبيين على البيان ساخرين منه مؤكدين ان ابناء الجنوب ماضيين في استعادة دولتهم دون اكتراث بالتحالف الخائن والغادر حيث استغل ابناء الجنوب لتمرير مشاريعه الواهية.

وقال  السياسي الجنوبي احمد الربيزي في  تغريدة على حسابه الرسمي “بتويتر” قائلا: ‏تحاول (الشرعية) مع أمانة التعاون الخليجي أرجاع المرجعيات الثلاث وقد طلقها غريفيثس بالثلاثة واستهلكتها ثلاث عجاف وثلاثة مبعوثين.

المرجعيات:

الأولى: فشلت فلم تثب شرعية هادي ولم تسقط عفاش

الثانية: رفضها الجنوب وانسحب منها المنشق وانقلب عليه الحوثي

الثالثة: لم توقف الحرب ولم تحسمها.

كما كتب السياسي الجنوبي والدكتور حسين لقور قائلاً: قالها وهو يناضل سلميا لن ندخل في حوار صنعاء ولم نقبل بالمبادرة الخليجية في الجنوب واليوم يقولها أكثر حزما أن مرجعيات صنعاء لا تعنينا في الجنوب. بعد كل التضحيات التي قدمها شعبنا لا أعتقد ان جنوبي يحترم دماء الشهداء يقبل تجاوز القضية الجنوبية و إلا لن يبقى للجنوبيين غير خيار شمشون.

وقال “جمال بن عطاف”: المرجعيات الثلاث التي تتمسك بها قيادات الشرعية مع كل مشاورات قادمة؛ ماهي الا إطالة لأمد الحرب، إن الذي أصدر قرار 2216 قادر على اصدار قرار ملزم لسلام شامل، إن الذي أوجد المبادرة الخليجية قادر على إيجاد مبادرة خليجية2 تتزامن مع المرحلة الجديدة، وأما مخرجات الحوار الوطني أنتجت حرباً

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com