عين اليمن على جنوب اليمن

صنعاء تنتفض ضد غلاء الأسعار وتدهور العملة

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

انتفضت صنعاء اليوم الجمعة في تظاهرة شعبية عارمة تندد بغلاء الأسعار وايقاف تدهور العملة محملة حكومة الرئيس هادي والتحالف العربي مسؤلية ذلك معتبرينهم من يتحكم بزمام الأمور في البلد حيث يسيطرون على البنك المركزي اليمني ومنافذ الدولة.

وندد المتظاهرين بضرورة ايجاد معالجات سريعة وعاجلة لإيقاف الإرتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية الذي تزامن مع تدهور العملة وارتفاع الدولار الذي يرى خبراء الإقتصاد ان طبعات فئات من العملة بصورة متكررة وسوء الإدارة في البنك المركزي هما من الأسباب الرئيسية في ذلك تدهور العملة وارتفاع الأسعار.

وجاءت التظاهرة الشعبية في صنعاء اليوم الجمعة بعد انطلاق شرارة الإحتجاجات والمظاهرات الشعبية في المحافظات الجنوبية والتي تندد  بنفس المطالب لدى المتظاهرين في صنعاء وتركز بشكل  رئيسي على ارتفاع  الأسعار وايقاف تدهور العملة.

ويشكو تجار المواد  الغذائية من تأخير سفنهم التجارية في الوصول الى البلد بسبب اجراءات التفتيش المكثفة في جدة ودبي حيث يرمي التجار ببعض موادهم الغذائية في النفايات بعدن لإنتهاء صلاحياتها قبل الوصول الى البلد الأمر الذي يكبد التاجر خسائر مالية يضيفها على المواد الأخرى ملزماً المواطن دفع خسارته.

وكانت تظاهرة صنعاء اليوم بعنوان ” “أمريكا والسعودية صناع الغلاء وارتفاع الدولار” قد نددت بهذا الشأن تحت مسمى الحصار مؤكدين ان ذلك سبباً رئيسياً في غلاء الأسعار الذي يشكومنه المجتمع في جنوب اليمن وشماله.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com