عين اليمن على جنوب اليمن

اشتباكات بين المقاومة الجنوبية وقوات هادي في الكلية العسكرية بعدن جراء محاولة الأخير رفع العلم اليمني في المعسكر

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

اندلعت اشتباكات عنيفة قبل قليل في الكلية العسكري بصلاح الدين في عدن بين المقاومة الجنوبية الرافضة لرفع العلم اليمني وقوات تابعة للرئيس هادي التي اصرت على رفعه خلال حفل تخرج لمنتسبين من الكلية.

وقالت مصادر في المقاومة الجنوبية ان الجنود المنتسبين للدفعة من المقاومة ابلغو قيادة الكلية رفضهم لرفع العلم اليمني اثناء الحفل لكن القيادة رفضت طلبهم واصرو على ضرورة رفعة الأمر الذي اضطر خلاله المقاوميين في الدخول باشتباكات عنيفة اسفرت عن سقوط جريح واستمرار الاشتباكات حتى اللحظة.

وحسب المصادر فان الجنود ابلغو المقاومة الجنوبية وعززت بقوات كبيرة اقتحمت الكلية للسيطرة على الوضع وعدم اتاحة الفرصة لقوات هادي  برفع العلم اليمني داخل الكلية التي تقع في عاصمة الجنوب “عدن”..

وحسب مصدر  بقوات المقاومة الجنوبية فان حشد  مسلحيهم نحو البريقا جاء لاتخاذ موقف في حال اصرت قيادة الكلية على رفع علم الاحتلال اليمني.

وحمل المصدر قيادة الكلية العسكرية ووزارة الداخلية وقيادة  العربي المسؤولية الكاملة عن رفع العلم اليمني  في الكلية سيما وابناء الجنوب موقفهم واضح وصريح من هذا الأمر

واعتبر ناشطين وسياسيين جنوبيين الخطوة هذه في الإتجاه لكن هناك مخاوف من خذلان الانتققالي الجنوبي والمكونات الجنوبية الأخرى للمقاومة الجنوبية وعدم الإصطفاف معها في هذه الخطوة الوطنية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com