عين اليمن على جنوب اليمن

ضغوط يمارسها العيسي للحصول على مناقصة المشتقات وأقالة قيادة النفط بعدن

المشهد الجنوبي الأول/عدن تايم

قالت مصادر نفطية بعدن : ان المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن المعين حديثآ وجه مذكرة باعتماد شركة عرب جلف لإستيراد الشحنة بعيدآ عن لجنة المناقصات في الشركتين، مؤكدا ان لجنة المناقصات رفضت ذلك الطلب واعتماد الشحنة ضمن المناقصة المعلنة للجميع والتي سيتم البث فيها خلال الاسبوع القادم .
ودعا المصدر السلطات المحلية في عدن الى التصدي لما وصفه بالعبث القائم بمصالح المجتمع والناس واهم المرافق الإقتصادية والحيوية.
وقال ان ما شهدته كل من ( عدن ) والمناطق الجنوبية المحررة خلال الشهر الماضي فقط من ازمة خانقة في الوقود انما هي انعكاس لتلك الضغوط التي مارسها ومايزال يمارسها التاجر احمد العيسي وشركائة في محاولة منهم لتعيين قيادات اخرى في مؤسسات النفط مقربة منهم .
وكانت الحكومة حصلت مؤخرا على ( 2 ) مليار ريال لشراء شحنة ( مازوت ) عاجلة لكلً من محطتي كهرباء الحسوة والمنصورة وتم توجيه كل من شركتي المصافي والنفط بإجراء عاجل تمثل في التوجيه بالشراء المباشر للمازوت من خلال التفاوض مع المستوردين وبصورة عاجلة ومحدودة ورفع النتائج لنائب وزير النفط ورئيس الوزراء للمصادقة عليها وحتى تتمكن شركة النفط من استيراد الشحنة وبصورة عاجلة.
وأكد ان لجنة المناقصات في كل من شركة النفط ومصافي عدن من التواصل مع ثلاثة من المستوردين الذين سبق لهم التوريد وحسم الموضوع لصالح احدهم نظراً لانخفاض عرض سعره، كما تم التفاوض مع ذلك المستورد على شرط السرعة في التوريد نظراً لحاجة الكهرباء للمادة ، وقد تم فعلاً رفع المحضر ليلة اول امس لنائب وزير النفط وذلك للنظر فيه ومناقشته مع رئيس الوزراء واقرار العرض من عدمه “
ونوه المصدر : ” بالمقابل علمت كل من شركتي النفط والمصافي بأن شركة عرب جلف التابعه للتاجر احمد العيسي قد علمت من مصادرها بالموضوع وكلفت المدير التنفيذي بتقديم اعتراضه على ذلك وابداء الرغبة بأعطاء شركة العيسي عملية الإستيراد بعد انتهاء كافة الاجراءت المتعلقة باستيراد الشحنة ورفعها .. ولتجنب الاحراج فقد تم توجيه لجنة المناقصات في المصافي
وشركة النفط بضم مادة ( المازوت ) الى المناقصة العامة المعلنه من قبل اللجنة في وقت سابق الى جانب كل من مادتي البنزين والديزل اللتان تم الاعلان عنها في المناقصة والتي قد تم نشرها في وسائل الاعلام يوم 21 يونيو 2016م وسيتم فتح المضاريف الخاصة بها يوم الاثنين القادم ” .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com