عين اليمن على جنوب اليمن

جنوبيين يطالبون بإسقاط اعلام الوحدة اليمنية في معسكر بير احمد التابع لطارق صالح

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

استنكر جنوبيين عدم مهاجمة المقاومة الجنوبية معسكر بير احمد بعدن جراء رفعه علم الوحدة اليمنية دوماً في المعسكر بينما تم مهاجمة الكلية العسكرية في صلاح الدين بالبريقة جراء السبب ذاته.

وعلق ناشطين جنوبيين على الاشتباكات التي دارت اليوم في الكلية العسكرية بين المقاومة وقوات هادي بسبب رفع العلم اليمني في الكلية وبالعاصمة الجنوبية “عدن” بانها بداية موفقة للمقاومين الجنوبيين حال استمرارهم في اكمال مشوارهم الذي بداوه وملاحقة كل الأعمال المناوأة للقضية الجنوبية بمافيها انزال اعلام الوحدة من معسكر طارق صالح ببير احمد وطرد كافة القوات الشمالية من عدن.

وقال الصحفي فتحي بن لزرق في منشور له على صفحته بالفيسبوك”في “عدن” سادت لغة الغوغائية والفوضى والعبث بمشاعر البسطاء ، لك ان تعلم ان علم الجمهورية اليمنية الذي هوجم بسببه طلاب جنوبيين اليوم وقتل منهم من قتل في الكلية العسكرية هو نفس العلم الذي يرفعه طارق محمد صالح على سارية معسكر بير احمد وفي كل احتفالات التخرج التي اقامها هناك لكن اكبر شنب لايملك قدرة المرور فقط من جانب المعسكر أو على بعد 5 كيلو منه” مشيرا الى ضرورة اسقاطه كما اسقطت اعلام الوحدة من الكلية الحرربية وافشال حفل التخرج.

وكانت حملة جنوبية قد قادها قائد اللواء الأول دعم واسناد في الحزام الأمني “منير اليافعي ابو اليمامة” لطرد القوات الشمالية من محافظات الجنوب وهدد بكلمات شديدة اللهجة حظيت بالقبول لدى المجتمع الجنوبي كافة الا ان التهديدات انتهت واختفى ابو اليمامة ولم تتحرك قوات الحزام ضد اي قوة شمالية في خطوة اعتبرها البعض ان لا قرار لدى  تلك القوات.

ويؤيد الجنوبيين طرد منع اعلام الوحدة في الجنوب الا ان مايحصل في معسكر بير احمد من قبل طارق صالح وعدم التحرك ضده يثير غضب الجنوبيين اكثر كون تلك القوات هي من اجتاحت الجنوب ونهبت ثرواته.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com