عين اليمن على جنوب اليمن

نساء الجنوب يطالب بشراكة الجنوبيات في المفاوضات القادمة

المشهد الجنوبي الأول / عدن

بعث التكتل النسوي الجنوبي بمذكرة احتجاج للمبعوث الدولي الى اليمن السيد مارتن جريفتش حول تجاوز المكتب للنسب المقرة لتمثيل الجنوبيات في اي منصات تابعة للمكتب في المفاوضات القادمة والمقررة بموجب مخرجات الحوار على ان اي تمثيل يكون مناصفة خمسين في المئة لشمال وخمسين للجنوب.

وجاء في الرسالة التي حصل “شبوه برس” على نسخة منها :

رسالة احتجاج ومطالبة

عدن 15 ذو الحجة 1439 27  اغسطس  2018م

المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة لدى اليمن   السيد/مارتن جريفيت المحترم تحية طيبة، في البدء يتمنى لكم التكتل النسوي الجنوبي كامل  التوفيق والنجاح في المهام الملقاة على عاتقكم، مثمنين ما تبذلونه من جهود لإحلال الامن والسلام والاستقرار في اليمن.

وينتهز التكتل هذه الفرصة ليوضح لكم رايه  في عملية اختيار مستشارات لمكتبكم  وتسجيل احتجاجنا لما لاحظناه من عدم تحقيق الندية والمساواة في تمثيل النساء الجنوبيات في هيئاتكم الاستشارية كما اشراكهن في لقاءاتكم واجتماعاتكم ضمن إطار التحركات التي تبذلونها في المسار السياسي.

وإذ نطالب ان تعامل النساء الجنوبيات الفاعلات والناشطات منهن، اسوة بنظيراتهن واخواتهن من الناشطات والفاعلات من اليمن (الشمال) واللواتي يحظين بتمثيل كثيف سوى في هيئاتكم او في الهيئات التي انشئت تحت اشرافكم وكذلك في المناشط والمهام التي تعقدونها، وذلك قياسا الى نسبة تمثيل الجنوبيات الضعيف جدا من قبلكم، والذي لا يحقق شرط المساواة والعدالة المطلوبة والمفترضة من قبل الهيئة الاممية المناط بها تحقيق العدل في العالم.

وإذ الامر كذلك فاننا نتقدم اليكم بطلب تمثيل النساء الجنوبيات مناصفة مع اخواتهن الشماليات وفقا لما اقرته مخرجات (الحوار الوطني) بإعطاء الجنوبيين خمسون في المائة من اي تمثيل 50%.  وفي هذا السياق فان البدء في تحقيق هذا البند المتمثل في النسبة المذكورة كما نصت عليها المخرجات باعتبار الاخيرة احدى “المرجعيات الثلاث” فان ذلك ينعكس اثره في التعاطي بإيجابية مع بقية مصفوفة المرجعيات والحلول التي وردت في مخرجات الحوار ، ويدفع بعوامل بناء الثقة وهي كما نعلم جميعنا اهم ركائز اي حل قادم بين فرقاء الصراع في اليمن.

كما فاننا نثق بأدراككم الشديد وانتم تبذلون ما بوسعكم من الجهود الجبارة ان القضية الجنوبية بابعادها السياسية والحقوقية والوطنية مفصل اساسي للولوج لأي تسوية او حل قادم في اليمن. لذا نامل  من سعادتكم استيعاب احتجاجنا الذي جاء طي الرسالة، كما اخذ طلبنا بعين الاعتبار  ..

نكرر تثميننا وتقديرنا لجهودكم ونتمنى لكم التوفيق والنجاح. وتقبلوا خالص الشكر والاحترام.

عن عضوات التكتل النسوي الجنوبي

عيشة طالب عبادل هدى عمر العطاس أفراح علي سعيد قاسم  منال قاسم مهيم  رابعه طالب ثابت   نبوية عيدروس بركات  أسماء أحمد ريمي  رقية علي أحمد فريدة علوي أحمد  حليمة علي عبدالحبيب  ليلى محمدالحاج  سارة عبدالله حسن  هبة زين عيدروس منى سعيد هيثم لولا عبدالكريم صالح أضواء نجمي هلال  عفاف الهجري  إزال قاسم الأصبحي خلود محمد البكيلي سمر فضل علي  ميمونه حسين منور  علا مبارك باغريب  سحر محمد عبدالله  فتحية أحمد عبدالله خديجة أبوبكر بن بريك   أروى احمد المفلحي زينة الغلابي  نور عمر عبدالله سريب يسرا سالم صالح محسن  عطيات عبود باضاوي   فاطمة حسين بامكتب   احلام شيخان.  ثروت يزيد اليزيدي  عائشة سالم باجامع حليمة عفيف أحمد   ايمان سالم آل عفيف   نوار سالم آل عفيف   صباح علي سعيد مبارك  فاطمه سعد علي باحارث   إقبال سعد علي باحارث   أزهار حجاج داري مبارك

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com