عين اليمن على جنوب اليمن

انسحاب 15 جندي من اللواء السادس عمالقة الى حدود ماقبل 1990م

المشهد الجنوبي الأول / خاص

انسحب 15 جندي من قوات اللواء السادس عمالقة المرابطين في االوازعية بتعز وعادو الى منازلهم يوم الثلاثاء جراء اقصاء القيادات لهم وخصم مبالغ كبيرة من مرتباتهم بحجة عدم الحضور والمناوبة لكن الجنود كان همهم العودة الى منازلهم قبل ان يحصل ذلك حسب مصدر عسكري في اللواء.

وقال المصدر العسكري للمشهد الجنوبي الأول ان الجنود العائدين من الوازعية استغلو الخصميات كذريعة للعودة لكنهم قد تعهدو سابقاً بالعودة الى منازلهم بعد اتخاذهم قرار بعدم القتال خارج حدود الجنوب وتسخير ماتبقى من عمرهم في خدمة الجنوب دون غيره.

وأكد المصدر ان الجنود الخمسة عشر كانو يجلسون في مكان واحد وكانت تصرفاتهم تبدو غريبة كما كانو يتحدثون دوماً عن الجنوب والمؤامرات الدائرة عليه وان مشاركتهم في جبهات الشمال خطأ فادح سيجلب على الجنوبيين الشقاء مؤخراً حال استمرارهم في غيهم بالبقاء في جبهات الشمال.

ورجح المصدر ان سبب عودتهم ليست الخصميات التي طالت رواتبهم وانما قضيتهم التي خذلها الجميع ورمى بها التحالف في زبالة عدن بعد ان استغل ابناء الجنوب لتحقيق اهدافه .

وكان المئات من ابناء الصبيحة والضالع قد عادو من جبهات القتال تلبية لدعوة الزعيم حسن باعوم بالعودة الى منازلهم والى ماقبل حدود 1990م وعدم القتال في حرب لا ناقة للجنوبيين فيها ولا جمل

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com