عين اليمن على جنوب اليمن

عدن على موعد مع عصيان مدني غداً الأحد

المشهد الجنوبي الأول – عدن

من المُقرر أن تشهد العاصمة عدن عصيان مدني شامل، ابتداء من يوم غد الأحد، ضد الفساد الذي تمارسه حكومة بن دغر والذي أدى إلى ارتفاع الأسعار وتدهور العملة وانهيار اقتصاد البلد.

وكانت تنسيقية شباب عدن دعت في بيان لها، أمس الجمعة، ابناء عدن إلى بدء التصعيد ضد الفساد والمفسدين والاحتشاد يوم الأحد المقبل 2/9/2018 في مديرية البريقة تحت شعار “السياسة تفرقنا ولقمة العيش تجمعنا” واعتباره يوم غضب وعصيان مدني.

وأكدت تنسيقية شباب عدن بحسب البيان أنها ستعلن عن برنامج العصيان المدني التصاعدي، مطالبة كل النقابات والاتحادات العمالية الفرعية والمهنية المدنية والعسكرية بالتأييد والالتحاق بالشارع وتنفيذ التصعيد ضد الفساد الذي يقتل العباد بالجوع والاضطهاد والاستبداد والتشرد والقهر والظلم والطغيان.

وخاطبت تنسيقية شباب عدن أبناء المدينة بأنه حان وقت اجتثاث الفساد وبعزيمتكم سنحطم أسواره وسننبش أوكاره وسنقتص من أوثانه وسنطرد كهانة وكلما تفاعلتم وشاركتم كلما قرب الأجل و بان الأمل فحيا على العمل وحي على الكفاح.

وجاءت الدعوات للعصيان المدني بعد  الفساد الذي يمارس بأموال الدولة والعبث بممتلكاتها دون النظر الى معاناة المجتمع جراء تدهور العملة وغلاء الاسعار والانفلات الأمني.

وفي خطوة تفاقم الحالة المعيشية المتردية، قالت النقابة العامة للنقل والاتصالات بالعاصمة عدن انها تعتزم رفع سعر الراكب الواحد الى اربعمائة ريال، من البريقة الى الشيخ عثمان كي تتمكن من الاستمرار في العمل في ظل ارتفاع اسعار المشتقات النفطية وقطع الغيار وكذلك الاوضاع المعيشية.

لكن النقابة وبحسب بيان صادر عنها ارجأت ذلك، بسبب مبادرة بعض الشباب الذين يواجهون الفساد، والزناد، والاستبداد من قبل حكومة هادي، فقد قررت الاستجابة لدعوات احرار شباب عدن المستقل ضد الفساد لرفع المعاناة عن الشعب وعدم تحمليه عبء اضافي.

واوضحت النقابة انها وتجاوبا منها مع تلك الدعوات فإنها تعلن استجابتها للعصيان المدني وحددت النقابة يوم الاحد القادم 2 سبتمبر موعدا لوقف العمل والنقل والمواصلات العامة.

ودعت كافة سائقي وسائل المواصلات الى التقيد بذلك.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com