عين اليمن على جنوب اليمن

“شاهد”عدن في عصيان مدني:قطع شوارع المدينة واحراق اطارات واغلاق المحلات التجارية

المشهد الجنوبي الأول / خاص

انفجرت محافظة عدن ومحافظات جنوبية اخرى غضباً بعصيان مدني تم تنفيذيه ابتداءاً من صباح اليوم الأحد على الشرعية بعد الإنهيار المستمر للإقتصاد والفساد المتواصل للحكومة التي اهتمت بحساباتها البنكية تاركة الريال اليمني يزداد انهياراً والأوضاع تزداد سوءاً.

وخرج المئات من ابناء عدن في الشوارع الرئيسية بالمدينة غاضبين على تدهور العملة وانهيار الاقتصاد وارتفاع الأسعار حيث قامو باحراق الإطارات وقطع الشوارع واحداث فوضى عارمة ضد الحكومة التي وُصفت بالفاسدة.

كما شهدت حوطة لحج صباح هذا اليوم الاحد الموافق 2018/9/2 عصيان مدني عفوي،، احتجاجاً لما وصلت اليه العملة المحلية من تدهور ادى لآرتفاع سعر الصرف ،،

واحتجاجاً ضد ارتفاع اسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية ، هذا ومن المحتمل التصعيد المستمر للعصيان المدني تزامناً مع خروج مسيرات مطالبه بآسقاط الحكومة.

وقال مشاركين في العصيان المدني الذي دعت له منظمات المجتمع المدني ان العصيان سيستمر حتى يتم وضع حلول للكوارث الإنسانية التي لحقت بالبلد محملين التحالف والحكومة مسؤولية كل ذلك .

وشهد الاقتصاد اليمني انهياراً كبيراً خلال الايام الماضية وانهيار متسارع للعملة اليمنية امام العملات الأخرى وصولا الى أكثر من 600ريال للدولار الواحد لأسباب ارجعها اليمنيين والاقتصاديين لطبع الفئات النقدية دون غطاء مالي في البنك الدولي وخذلان التحالف لليمن بعدم دعم العملة وحصار البلد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com