عين اليمن على جنوب اليمن

ابناء الجنوب ومهلكة الساحل الغربي.. بين خدعة الحرب ولعبة التحرير

المشهد الجنوبي الاول – تقرير خاص –  ردفان عمر:

ارتفعت حدة الغضب في الشارع الجنوبي تنديدا بالحرب وماخلفته من ضحايا وتهاوي لكل صور الحياة التي أضحت على شفة الانهيار الكامل.
وقد ارتفعت حدة السخط الشعبيي والتنديد مؤخراً بعد إرتفاع الخسائر بالارواح بين أوساط الشباب من أبناء المحافظات الجنوبية، الذين تزج بهم الشرعية بقيادة الرئيس هادي والتحالف العربي بقيادة السعوديه والامارات.
ويرى المواطنون في محافظة أبين، أن الحرب التي طال أمدها قد كشفت فشل الشرعية الذريع في حسم المعركة ،وان سنوات الحرب الثلاث الفائتة كانت كابوس على الجميع في الشمال وفي الجنوب ايضا.
ويرى نشطاء إن الأوضا ازدادت سوء على ما كانت عليه وعلى كافة الأصعدة وأن قضية كل الجنوبيين قد ابتلعها المجلس الانتقالي بتسهيلات من التحالف وان مواجهات الساحل الغربي وماخلفته من خسائر في الأرواح، هي فصل من فصول حرب لاناقه لأبناء الجنوب فيها ولاجمل.
ويرى اقارب ضحايا الحرب الدائرة في الساحل الغربي من أبناء أبين أنا أبنائهم راحوا ضحية الفشل والغدر والفقر المتفشي والعوز.

غضب الرأي العام

يقول الدكتور جمال عسيري: ضحايا الساحل الغربي ومجزرة الدرهيمي تثير الرأي العام الجنوبي وتغضبه لتجاهل الشرعية والتحالف وقائد المنطقة العسكرية الرابعة وقائد اللواء وأركانه وعدم تزويد أهالي الضحايا بمعلومات عن مصير أبنائهم وعدم الكشف عن الجهات المسؤولة عن هذه المجزرة التي حصدت أرواح المئات بين قتيل وجريح واسير.
واستغرب “تجاهل الشرعية لهذه المجزرة الفضيعة وتكتمها التام وكان الأمر لايعنيها”.
ويروي الدكتور العسيري حكاية امرأة من محافظة لحج فقدت شقيقتها في مجزرة الدراهيمي قائلاً: إن الحوثيين على تواصل معها لاستلام جثة شقيقتها قبل أن تأكله الكلاب.
ويستطرد: كان املنا أن يتواصل المسؤولين في الشرعية مع الطرف الآخر بشأن استلام جثث ضحايا المئات من الشباب الذين قضوا في هذه المجزرة لكن املنا خاب، وكذاك لم يخبروا الأهالي أو الاتصال بهم لتعزيتهم، معتبراً أنها “كارثه أخلاقية كبيرة”.

خيانه

ويقول حسين فضل صالح وهوا ناشط في مجال حقوق الإنسان بمحافظة أبين: انها الخيانة ذاتها إلى جانب فشل الشرعية وتحالفها المريض، موضحاً أن “أصابع الاتهام موجهه الى طارق صالح الذي جاءت به الإمارات إلى الساحل الغربي، فبعد الهزيمة النكراء التي تعرضت لها كتيبة المحضار وأدت إلى قتل وجرح واسر اكثر من150فرد من أفراد الكتيبة غالبيتهم من أبناء محافظه ابين ولحج ومناطق أخرى هرب طارق الى منطقة أخرى ووصلت الأخبار إلينا أن المجزرة كانت من أسباب ارتكابها بهذه الخسارة الفادحة في الأرواح والعتاد هي خيوط الخيانه من قبل حراس الجمهورية التابعة لطارق عفاش”.
ويوكد: لقد تكشفت لنا خدعة الحرب بعد أن طال أمدها وتبينت انها لعبة قذره جذبت إليها ثله من الفاسدين والتدخلات الاستيطانية..

ضحية التحالف والشرعية

يتجدث الشاب رأفت عزيز أن “أولاد الناس في المحافظات الجنوبية ومنها محافظة أبين التي فقدت المئات من أبنائها، راحوا ضحية التحالف والشرعية والمقاومة كجهات استغلت حماس الشباب وارسلتهم الى مهالك الحرب”.
ويؤكد أنه “إذا كانت ضروف الناس بخير ماكان أحد رمى بابنه في هذه المعارك التي تفوح منها روائح الموت والخيانه”.

هروب من الفقر

ابوفضل سالم احمد فقد اثنين من اولاد خاله في مواجهات الدريهمي وقال: سنوات الحرب الثلاث الفائته خلفت معاناة كثيرة منها الفقر الذي تفشى كثيرا وقد استغلت القيادات العسكرية في الشرعية والتحالف فقر وعوز الناس واحتياجات الشباب الجائع وادخلتهم في مواجهات خاسرة مع الحوثيين.
ويضيف: الانتقالي باع القضية وهو طرف من اطراف الفشل والخيانة،فهو على دراية كاملة بما بدور ولكنه اذن من طين وأخرى من عجين، حسب تعبيره.
ويوكد..أن الوطنية راسخة في ضمائر كل أبناء الجنوب وسيأتي يوم تحرير كل الوطن من كل الخونه والفاسدين, و أبناء أبين فهموا خيوط خدعة الحرب هذه ولعبة التحرير التي أودت بحياة المئات من شباب أبين والمحافظات الجنوبية وسيأتي اليوم الذي يدفع فيه الخونه الثمن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com