عين اليمن على جنوب اليمن

سخط عارم على منع التحالف طيران اليمنية المبيت في مطار عدن الدولي

المشهد الجنوبي الأول / عدن

لقيت وثيقة تداولتها وسائل الاعلام عن منع التحالف طيران اليمنية من المبيت في مطار عدن الدولي سخط عارم لدى المجتمع الجنوبي بمافيه السياسيين الذين اعتبرو ذللك اعتداءاً صارما على سيادة البلد .

تضمنت وثيقة رسمية صادرة عن «طيران اليمنية» منتصف اغسطس الفائت ، طلبا من رئيس مجلس إدارتها بالسماح لطائرات الشركة المبيت في مطار عدن (جنوبي اليمن).

وطالب رئيس مجلس الادارة احمد العلواني – طبقا للمذكرة – قادة التحالف العربي في مطار عدن -في اشارة للضباط الاماراتيين، حيث يخضع المطار لسيطرة ابوظبي -بالسماح لطائرات اليمنية المبيت بمطار عدن.

وقال العلواني ان الشركة تدفع ما يعادل 20 الف دولار يوميا، تكاليف مبيت طائرات الشركة في الخارج .

ويعكس هذا الطلب حجم سيطرة التحالف خصوصاً الامارات وتحكمها في المنشأت الحيوية كالمطار الذي يفترض ان يكون خاضعا للحكومة “الشرعية” ويعمل تحت اشرافها، إلا ان طلب الشركة يؤكد أن حكومة هادي لا تملك أي قرار على الارض وأن الإمارات هي الناهي الآمر في الجنوب.

وطالب استاذ القانون الدولي د.محمد علي السقاف دول التحالف العربي ضرورة الإيضاح حول قرار منع طيران اليمنية من المبيت بمطار عدن الدولي.

وقال السقاف انه يجب على اليمنية طرح وعرض الامر على منظمة أتحاد النقل الجوي الدولي (IATA ) للبت في الامر وعلى الحكومة إشعار مجلس الامن الدولي برسالة بالواقعة.

وتابع بالقول :”كنت اتمني ان تمتنع ادارة طيران اليمنية طلب السماح من قوات التحالف العربي بالمبيت في مطار عدن الدولي العاصمة المؤقتة لليمن

وطالما لم يحصلوا على رد من التحالف فليقوموا بالمبيت وسنري ما سيقومون به من عمل الذي قد يرتقي الي مخالفة صارخة للقانون الدولي والسيادة اليمنية.

ياتي ذلك ضمن استمرار التحالف السيطرة على منافذ وممتلكات البلد وثرواته وانتهاك القوانيين الدولية بالاعتداء على سياسة دولة مستقلة

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com