عين اليمن على جنوب اليمن

تحذير هام من مجاعة كبير تعصف بحضـرموت والبلاد أجمع

المشهد الجنوبي الأول / حضرموت

ضمن المخاوف التي يشعر بها المجتمع من استمرار انهيار الاقتصاد جراء فساد الشرعية وتجاهل التحالف أطلق مسؤول محلي سابق في محافظة حضرموت، تحذيراً هاماً من انخفاض حجم التمويل الغذائي الذي قد ينتج عن مجاعة كبيرة.

وجاء ذلك بالتزامن مع موجة احتجاجات شعبية غاضبة في عدن والمحافظات الجنوبية بينها حضرموت، احتجاجاً على فشل الحكومة في إدارة شؤون البلاد واستمرار انهيار الاقتصاد والعملة المحلية أمام العملات الأجنبية وفي مقدمتها الدولار الأمريكي الذي تجاوز حاجز الـ 600 ريال يمني.

وقال مدير عام مديرية المكلا سابقاً والشخصية الاجتماعية البارزة سالم علي بن الشيخ أبوبكر، إن هناك انخفاض حاد في حجم التمويل الغذائي في محافظة حضرموت وربما في البلد عموماً.

وأضاف بن الشيخ أبوبكر في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”: أن ذلك نتيجة انهيار العملة وخوف التجار من استيراد المواد الغذائية بسبب خسارتهم الكبيرة، مما سينتج عنه مجاعة كبيرة.

كما أشار إلى أن ذلك سينتج عنه أيضاً ارتفاع أكبر مما هو عليه في أسعار المواد الغذائية الأساسية (الدقيق، الأرز، السكر، الزيت، الحليب…الخ) وستدخل البلد في دوامة أصعب مما هو عليه الآن إن لم يتدارك الموقف.

ودعا بن الشيخ، محافظ ووكلاء محافظة حضرموت ومكتب وزارة الصناعة والتجارة وغرفة تجارة وصناعة حضرموت، إلى إعطاء هذا الأمر جُل اهتمامهم، كون ما حصل سابقاً من ثورات أو اضطرابات لن تذكر مقابل ما سيأتي، حد قوله.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com