عين اليمن على جنوب اليمن

يوميات الموت القادم من أمل التحالف وفساد الشرعية في الجنوب… قتل وانتحار واهمال وفقر

المشهد الجنوبي الأول ــ ردفان عمر ــ خاص

شكل الفقر في الجنوب ومنذ سيطرة التحالف السعودي على عدن ولازال يشكل خطرا كبيرا بل مخيفا لأبناء عدن والجنوب لما خلفه من تبعات قادت المواطن الجنوبي الى طريق الموت هربا من شبح الفقر القاتل، فتعددت الجريمة و اتخذت اشكال متعددة يرتكبها اصحابهابحق عائلاتهم واعز احبتبهم وكم يامأسي في حياة الناس ومعاناة تجاهلتها الشرعية ولم يعرها التحالف الاهتمام أدت إلى نهايات أليمة مفجعة.

فيما يلي نورد بعض من ماخلفه الجوع والفقر من أحداث مؤسفة ونهايات محزنه في عدد من مناطق الجنوب في ضل الشرعية وتحت مظلة التحالف..

قتل وانتحار.. قضية هزت كل بيت في الجنوب،ابطالها القاتل الأب شعر بالمهانه والهيانة والإذلال وهو يتلقى الشتائم من مشرف على على توزيع معونات غذائية، وبعد أن نهره واحرمه من حصته الغذائية هرول الرجل إلى عائلة فكانت الفاجعة الكبرى..

يقول الصحفي والإعلامي/خلدون الحوشبي وهوا بالمناسبة من قرية ذر بمحافظة لحج القرية التي شهدت تفاصيل الجريمة : أن المواطن/ سعيد العميري شعر بالمهانه والإذلال وهو يتلقى أصعب الكلمات واشدها قساوة من قبل أحد عناصر حزب الإصلاح الذي رفض وأصر على حرمان المواطن سعيد من حصته الغذائية بالرغم أن اسمه كان من ضمن المستحقين،

ويؤكد خلدون أن سعيد لم يحتمل قساوة وعدم إنسانية عنصر الإصلاح المجرد من الرحمة والإنسانية،فهرول مقهورا وبدون شعور الى منزله ليقتل زوجته وأولاده ،لم يحتمل سعيد كل شي،لم يحتمل مارتكبه بحق عائلته التي قتلها خوفاً عليها من الجوع ومن قسوة الناس على شاكلة عنصر الإصلاح الإجرامية ليقتل نفسه شنقا في نهاية مأساوية أبدا لم يشهد الجنوب لها مثيل محملا التحالف والشرعية تبعات هذه الجريمة التي دمرت عائلة بكاملها ونشرت الخوف والرعب من الفقر والجوع وتبعاته على الجنوب والجنوبيين.

وفي حادثة مؤلمه تتحمل مسؤوليتها الحكومة الشرعية والتحالف العربي نتيجة اهمالهم التدهور المعيشي في البلد وعجز المواطنيين توفير لقمة العيش لأبناءهم احرق مواطن نفسه بعد عجزه عن توفير مايلزم لأولاده الذين يتضورون جوعاً. وقام المواطن “عبده ناصر عبدالله إسماعيل” الذي يسكن حي الطميسي بمدينة زنجبار محافظة ابين باحراق نفسه بالجاز بعد عجزه التام عن توفير لقمة العيش لاطفاله. ولعدم قدرته على مشاهده اولاده وهم يتضورون جوعا ، فقرر ان يرحل لكي لا ايكون هو الاخر عبىء على الاسره ، ولايدري ان الاعمار بيد الله .

واصبح معضلة اضافيه تجاه الاسره المعدمه ، وتم اسعافه الى مستشفى الرازي العام ابين ولكن دون جدوى ثم نقل إلى مستشفيات عدن ويذكر ان المواطن “عبده ناصر” نازح من تعز مقبنه ولدية خمسه أطفال. الضالع.. المستشار ناصر زيد اليوسفي ينقل واقعة وفاة طفل وفع مع دراجته فيه بئر قديمه وهي جريمة تتحمل مسؤوليتها الحكومة المنشغلة بأمورها الخاصة والتحالف المخيف التفاصيل أن طفل يدعى ابن الحذري تسع سنوات الاسبوع الماضي سلك أثناء قيادته دراجة نارية طريقاً محاذية لبئر سطحية قديمة مكشوفة ليهوي إلى قعرها مع دراجته مما فارق الحياة نتيجة ارتطامه بجدرانها و نظرا لعمقها الكبير .

وقال شهود عيان أن البئر القديمة لايفصل بينها والبئر الجديدة الا أمتار وهو ماجعل الطفل يتحاشى البئر الجديدة ليقع في البئر القديمة لاسيما وأغلب أبار المنطقة بدون حواجز أو مصدات واقية .

هذا وطالب الاهالي المنظمات الدولية والسلطة المحلية الى التعاون بوضع حماية او حواجز واقيه على هذه الابار الواقعة بالطرقات حفاظآ على سلامة الناس ..

نزوح وحرمان من التعليم

الأستاذ/ عبدالرحمن الحسيني يحدثنا عن حكاية أبو داحم فيقول: ذهبت اليوم إلى خورمكسر وبالتحديد إلى الشابات وعندما نزلت من السيارة تقدم نحوي ولد لايتجاوز عمره 12 عام وبدأ بالسلام عليا ورديت عليه السلام

هو : كيف حالك يااستاذ عبدالرحمن

انا : بخير والحمد لله

هو: ماعرفتني صح

انا : أصبر أتذكر صورتك مش غريبة

هو : أن الطالب فلان بن فلان انا وأخوي درستنا في مدرسة العريش

انا : ايوه ايوة تذكرتك ، ايش معك هنا وايش ذا اللي بيدك ( معه سطل فيه ماء وصابون ومنشفه على كتفه)… ويعمل في تنظيف وغسيل السيارات .. وليش ماتروح المدرسة ؟؟؟ الولد أصله من زبيد لكن يسكنوا عدن من زمان ،

هو: ياأستاذ ابوي خرجنا من المدرسة وقال لي اشتغل عشان إخواني الصغار لأنك تعرف ابوي بلا شغل معه سيكل نار وعاده يخرب عليه واصل .. وكمان اجوا عندنا اللي يقربوا لنا من الحديدة نازحين من الحرب سكنوا معنا في البيت . حتى اخوي اللي أكبر مني راح للمخا وبطل يدرس عشان نأكل ونشرب قدك تعرف الوضع يااستاذ ..

انا ماعاد عرفت ارد عليه ايش اقول له بالضبط ؟؟؟ كيف اقنعه يرجع يدرس في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشوها وحالة انعدام الضمير في وقتنا الراهن ؟؟؟

روحت من المكان وانا العن أبوها الحرب وتجار الحروب وأهل السياسة والحكومة والتحالف وكل من له يد في هدم جيل بأكمله .. وتأكدت بأنهم وصلوا إلى مبتغاهم في هدم ثقافة مجتمع واجيال من خلال هدم التعليم بسبب الظروف القاسية التي وصلنا لها..

مات بعد أن تجاهلته الشرعية وكذبت عليه المنظمات..

الاخ( أبو أيمن الحولي يتحدث عن موت صديق له بقهر وغضب قائلاً: وفاة المريض بالسرطان سالم بن سالم محمد علي ( سالم بحر ) .

والله ان وفاته وصمة عار في وجه سلطة ابين وحكومة بن دغر وشرعية الدنبوع . فكم ناشدناكم وكم استجدينا مساعداتكم لهذا الفقيرالمعدم ولكنكم ابيتم الا ان تكونوا مع الظلمة والمنافقين . لصوصا لخيرات ارضي . تسخرون اموال الامة للعبث وصرفه على التافهين والتافهات والقوادين والقوادات . فتذاكر سفركم ودولاراتكم لا تعرف طريقها الا للطراطير والقوادين والراقصات وبائعات الهوى . اما الفقراء فيموتون بآلامهم وفقرهم وامراضهم . فهل لكم من توبة . هل لكم من عودة الى جادة الصواب . رحل سالم بحر وترك خمسة اطفال وامهم بدون معيل فقراء وفقرهم مدقع فعودوا الى رشدكم يا ولاة الامر ووفروا مصدر رزق لعائلة سالم الله لارزقكم بالشرعية وياتحالف الويل

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com