عين اليمن على جنوب اليمن

توكل كرمان تهاجم التحالف مجدداً وتتهمه بإحتلال اليمن

المشهد الجنوبي الأول / متابعة خاصه

في هجوم جديد للناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام “توكل كرمان”   اتهمت التحالف السعودي الإماراتي بالسعي لإحتلال اليمن وان تصعيد هجماته على محافظة الحديدة، جزءاً من احتلال اليمن وليس إعادة الشرعية له.

وقالت كرمان في سلسلة تغريدات لها على تويتر “يكذب ويخدع نفسه كل من لا يزال يوهم نفسه بالقول إن التحالف السعودي الإماراتي أتى لإعادة الشرعية وليس لاحتلال اليمن والهيمنة والوصاية عليه”.

وقالت إن “دولتي الثورات المضادة” -السعودية والإمارات- جهزتا مخططا “أوعزتا من خلاله لعميلهما المخلوع علي عبد الله صالح بتقديم كل ما لديه من إمكانات لمليشيا الحوثي ليتسنى لها الانقلاب، ومعه إسقاط الدولة اليمنية”.

وختمت كرمان بأن الدولتين نفذتا، من خلال هذه الخطوة التي دشنت لحرب أعلنت “بحجة إسقاط الانقلاب وإعادة الشرعية”، انتقاما مزدوجا من اليمن.

وكانت الناشطة قد شنت يوم 12 سبتمبر/أيلول الجاري هجوما لاذعا آخر على السعودية، ساخرة من ترويج الإعلام السعودي لتحركات يقودها الأمين العام لمؤسسة المرأة العربية محمد الدليمي لسحب جائزة نوبل للسلام منها.

كما قالت إن التقرير الأممي الأخير بشأن جرائم الحرب في اليمن يشكّل مستندا قانونيا لملاحقة المسؤولين عنها عبر المحكمة الجنائية الدولية، وعلى رأسهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وتتهم الناشطة كرمان بالتسبب في زرع الفتن باليمن كما وجهت لها اتهامات بالعمالة لقطر والعمل معا على تفكيك المجتمع اليمني ودعم الارهاب .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com