عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تبدأ تنفيذ أنبوب نفطي خاص بها في المهرة.. والقبائل تستنفر

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

انكشف أحد أهداف السعودية التي عمدت على إخفاءها طيلة الأعوام السابقة منذ تدخلها في اليمن، وذلك بقيام شركات سعودية باستحداث نقاط خاصة بمشروع أنابيب النفط السعودي داخل الأراضي اليمنية باتجاه محافظة المهرة شرقي البلاد.

مصادر محلّية أكدت للمشهد الجنوبي الأول ما تداولته واسائل إعلام محلية، حول قيام شركات تابعة للسعودية باستحداث نقاط للمشروع بمناطق صحراء ضحية وشحر المجاورة لمنطقة الخراخير في أقصى شرق محافظة المهرة، لافتةً إلى أن القبائل في تلك المناطق، شكّلت لجنة لمراقبة التحركات السعودية في المنطقة، قبل أن تقوم العناصر السعودية بإطلاق النار على اللجنة القبلية.

واعتبرت القبائل وفقاً للمصادر، الاعتداء السعودي على اللجنة المكلفة من قبلها، بأنه تعدٍ سافر واحتلال واضح، مؤكدةً أنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذه الاعتداءات والأساليب الاحتلالية.

ووجدت اللجنة المُكلفة بالنزول إلى الموقع بأنه قد تم وضع علامات ونقاط اسمنتية ممتدة على نحو 30 كم، داخل الحدود ،جنوب شرق الخراخير باتجاه قطوع إلى منطقة شحر التابعة لمحافظة المهرة.

وتؤكد معلومات أن السعودية تسعى لمد انبوب النفط الخاص بها من منطقة الخراخير وبطول 300 كم، وعبر المناطق اليمنية وصولا إلى ميناء نشطون والتي تسعى السعودية تحويله إل ميناء نفطي خاص بها على البحر العربي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com