عين اليمن على جنوب اليمن

المجاعة في زمن هادي..حقوقيون يطالبون بسرعة إنقاذ مديرية الأزارق في الضالع

المشهد الجنوبي الأول / الضالع

تعاني منطقة الأزارق في محافظة الضالع من حدوث مجاعة غير مسبوقة في منطقة تعد من المناطق الفقيره في الجنوب .

وشهدت مديرية الأزارق وحدها وخلال أقل من عام تسجيل أكثر من 4 الف طفل لما دون سن الخامسة مصابين بسوء التغذية بينهم 1450 حالة إصابة بسوء التغذية الحاد و 2550 حالة إصابة بسوء التغذية المتوسط وأكثر من 2000 طفل مستمرون في العلاج والرعاية الطبية ، كما تم تسجيل 5 حالات وفاة الوضع كارثي بكل ما تعنيه الكلمة من معنى .

من جهة أخرى اطلق ناشطون حقوقيون اليوم الأحد، حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمطالبة الحكومة، والمنظمات الدولية الانسانية، بإنقاذ أطفال مديرية الأزاق من سوء التغذية .

وقال الصحفي بسام القاضي  : ان ” الحملة تأتي لنقل معاناة اطفال الازارق ومناشدة المنظمات الدولية ومركز الملك سلمان والهلال الاحمر الإماراتي والمؤسسات الخيرية للتدخل العاجل وانقاذ اطفال المديرية من الموت جوعا .

وتتناولت الحملة الإعلامية كارثة المجاعة وسوء التغذية التي تهدد اطفال الازارق من خلال نشر تقارير وصور وبيانات وإحصائيات وباللغتين العربية والإنجليزية .

وتداول ناشطون حقوقيون وإعلاميون جنوبيون هاشتاج ‏#المجاعه_تفتك_بازارق_الضالع ‏#Starvation_and_disease_kill_Al_Azarq_Kids على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي .

ووفق إحصائيات قام بها ناشطون فقد استقبل مستشفى النصر في محافظة الضالع اكثر من 300 طفل مصاب بسوء التغذية في الاشهر الماضية .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com