عين اليمن على جنوب اليمن

سقطرى تستقبل سفينة محملة ب3طن من القات أسواقها تشهد ارتفاعاً جنونياً للأسعار

المشهد الجنوبي الأول

وصلت اليوم الى سقطرى في ظروف مناخية صعبة سفينة محملة باكثر م 3طن من القات
حيث تفاجئ أبناء سقطرى اليوم بوصول سفينة اصطياد إلى المحافظة قادمة من محافظة حضرموت في ظروف مناخية صعبة و خطيرة جدا محملة بأكثر من 3 طن من القات.
واوضح عدد من باعت القات بان بعد توقف الطيران خلال الأسبوع الماضي تم نقل القات إلى حضرموت من صنعاء فقررنا استئجار سفينة اصطيادية لتوصيل القات بعد ضمانات من قبل مالك السفينة بقدرته على الوصول للارخبيل في ظل هذه الظروف الصعبة واشتداد الرياح الموسمية للارخبيل وارتفاع الأمواج بشكل كبير مما يعطي عدم قدرة وصول أي سفينة للمحافظة .
وواجهت السفينة التي انطلقت من حضرموت صباح الجمعة الماضية صعاب في طريقها للمحافظة لارتفاع وهيجان البحر بشكل كبير.. وتعتبر هذا السفينة هي الأولى من نوعها توصل لسقطرى خلال هذا الفصل لخطورة وصعوبة الطريق .
كما تشهد اسواق محافظة ارخبيل سقطرى في هذه الأيام الفضيلة والاخيرة من شهر رمضان المبارك و مع قرب عيد الفطر المبارك ارتفاعا كبيراً بأسعار المواد الغذائية والملابس واللحوم ومتطلبات الحياة الأخرى التي يحتاجها أبناء سقطرى البسطاء.
وترجع زيادة الاسعار الذي انتهجها بعض التجار لتوقف توريد مختلف متطلبات الحياة للمحافظة بعد انقطاع المنفذ البحري وتوقف رحلات طائرة اليمنية عن الوصول للمحافظة وكذا لتوقف الجهات القانونية والقضائية عن العمل مند بداية الحرب وللان مما ضاعف معاناة سقطرى وأبنائها وإعطاء لبعض التجار فرصة للتلاعب بالأسعار بغطاء وعذر فواتير الشراء المشكك بها والتي توضح ارتفاعا كبيراً بسعر المواد والملابس .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com