عين اليمن على جنوب اليمن

غارة أمريكية تكشف علاقة التحالف والأحمر بالقاعدة بعد قتلها قائد عسكري موالي لهادي في البيضاء

المشهد الجنوبي الأول / خاص

استهدفت طائرة أمريكية اليوم الأحد بغارة جوية عقيد في الجيش التابع للرئيس عبدربه منصور هادي كان عائداً من منطقة يسيطر عليها تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء وسط شرق اليمن.

وقالت مصادر محلية واعلامية ان طائرة امريكية مهمتها ملاحقة افراد تنظيم القاعدة وقيادتها استهدفت سيارة رصدتها لقيادي في التنظيم القاعدة اثناء عودته الى مأرب لكن مؤخراً انكشفت هوية الذي ينتسب للجيش التابع للرئيس هادي وهو العقيد  سالم عبد الله أحمد التيسي، .

وحسب المصادر فان غارة لطائرة بدون طيار أمريكية استهدفت طقم عسكري كان يستقلانه في منطقة العشار بعزلة يكلا بمديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء عندما كان  في طريقه ومرافقيه  إلى محافظة  للقاء برئيس هيئة الأركان العامة .

ورأى مراقبون ان ذلك يؤكد ارتباط القيادات العسكرية التابعة لعلي محسن الأحمر ارتباطاً مباشرا مع تنظيم القاعدة وداعش اللذان يدعمهما التحالف علناً في مهمة قتال الحوثيين حالياً .

وعلق جنوبيين حادثة الاستهداف مؤكدين ان الإرهاب الذي يضرب الجنوب حالياً هو جزء لا يتجزأ من تنظيمي القاعدة وداعش اللذان يدعمهما الشرعية والتحالف لكن تضليل التحالف على الجنوبيين جعلهم يصرفون النظر عن هذه النقاط التي تستهدف مستقبل الجنوب وتهدد ابناءه.

You might also like