عين اليمن على جنوب اليمن

” الرئيس الأميركي”ترامب” في خطاب أمام أنصاره يهدد ملك السعودية بدفع الجزية باستمرار

المشهد الجنوبي الأول / متابعات

قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في خطاب ألقاه أمام أنصاره الأمريكيين في ولاية “فرجينيا” الغربية: لقد قلت لملك السعودية “سلمان”، إنه لم يكن من الواضح كيف سيصبح مصيره من دون دعم أمريكا ولفت “ترامب” إلى أنه تكلّم مع الملك “سلمان” قبل بضعة ساعات عبر الهاتف، حيث قال: “إني أحب السعودية واليوم أجريت محادثة طويلة مع ملكهم “سلمان” وقلت له يا ملك! لديك بضعة تريليونات من المال ولم يكن من الواضح كيف سيكون مصيرك من دون دعمنا وحمايتنا لك ولا ماذا سيحدث لك؟، فلربما كان ليس بمقدورك الاحتفاظ بهذه الطائرات والمقاتلات الحربية، هل تعلم لماذا؟ لأن تلك الطائرات كانت ستتعرض للهجوم”.

وأضاف الرئيس “ترامب“، قائلاً: “معنا سيكونون في أمان تام، لكننا لا نحصل على الأشياء التي كان من المفترض أن نحصل عليها، نحن نرعى ونحمي وندعم جيشهم مالياً ولوجستياً، ولقد قلت مراراً وتكراراً، لماذا نقدّم مساعدات مالية لجيوش هذه الدول الغنية جداً؟،

وأشار الرئيس “ترامب” إلى موضوع معالجة أزمة كوريا الشمالية، حيث ادّعى بأن إدارة حكومته تمضي قدماً في سياستها البنّاءة تجاه كوريا الشمالية، حيث قال: “إن محادثاتنا ومفاوضاتنا مع كوريا الشمالية على ما يرام”.

ياتي ذلك ضمن الإصرار الأمريكي على استنزاف ثروات الوطن الغربي لصالحها خصوصاً السعودية التي امتثلت لكل أوامر امريكا واصبحت اكبر مصدر اقتصادي لها خصوصاً بعد دخولها في حرب اليمن التي استنزفت السعودية والامارات تريليونات الدولارات لشراء الأسلحة الأمريكية واستخدامها في الحرب.

ويرى مراقبين ان ذلك يعد جزءاً من الاستعمار الأمريكي للمنطقة حيث اصبحت السعودية والامارات محتلين من قبل النظام الأمريكي الذي يسيرهما كيفما يشاء.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com