عين اليمن على جنوب اليمن

عاصفة الفقر والجوع تجتاح مسيمير الحواشب ، والأهالي يناشدون..”صور موجعه”

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

أطلق أهالي المسيمير الحواشب محافظة لحج صرخة استغاثة عاجلة إلى المنظمات الاغاثية الدولية والمحلية والجمعيات الخيرية ويتسائلون اين مركز الملك سلمان ؟اين الهلال الأحمر الإماراتي؟ و الحكومة الشرعية؟ لاغاثتهم من الجوع و الفقر والمرض بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها الناس ، فسوء التغذية مصاب به الأطفال والكبار بسبب الفقر .

وأفادو في مناشدتهم العاجله إن مديرية المسيمير مديرية منكوبه تجاهلها التحالف ونسيتها الشرعية وصرفت المنظمات انظارها عنها محملين التحالف مسؤولية مايحل بهم من كوارث انسانية

واوضح الأهالي أن منظمة الغذاء العالمي كانت تصرف كيس قمح وجالون زيت و2 كيلو عدس وكان يصرف للجميع ثم أصبحت تصرف فقط للأسر الأشد فقرا رغم أن المديرية 90 % منهم فقراء جداً .

وأكدوا أن المجاعة أصبحت تجتاح المسيمير الحواشب التي تعد من أفقر المناطق ومازاد من معاناة الناس الغلاء وتدهور الأوضاع الآقتصادية التي تشهدها البلاد.

وطالبوا المنظمات الإغاثية سرعة التدخل العاجل وإنقاذ حياة الناس من الموت الذي اصبح قاب قوسين أو أدنى. وأرفقوا مناشدتهم بصورتين لبعض الأطفال من أبناء المسيمير . الأولى لطفل بسن الزهور فعمره لم يتجاوز السنة والنصف ولكنه لايستطيع الحركة بسبب الجوع وسوء التغذية والثانية لطفلين انهكما الفقر والجوع ، وهذه الصورتان نموذج فقط لآلاف الأطفال الاشد فقراً في المديرية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com