عين اليمن على جنوب اليمن

مأرب يبتلع عشرات ملايين الدولارات والريالات السعودية يوميا وتهرب إلى دول الجوار

المشهد الجنوبي الأول / مأرب

هناك ثقب أسود يبتلع المليارات تحدث عنه كاتب سياسي قائلا أنه بعد طبع ترليونات الريالات على ايد حكومة بن دغر , تصل هــذه الكتل النقديه ليتولاها خبراء الفساد ليقوموا بتحويلها إلى دولارات وريالات سعودية وان عشرات الملايين من الدولارات والريال السعودي تتدفق بشكل يومي الى محافظة مارب ليتم إيداعها في البنك المركزي مؤسسات صرافه خاصه ثم يتم تهريبها عبر الصحراء عن طريق محترفين إلى دول الجوار .

جاء ذلك في بحث للكاتب “علوي شملان” بعنوان “جـزء من الحقيقة المؤلمة” أطلع عليه المشهد الجنوبي الأول ويعيد نشره :

منذ أكثر من عام وحكومة احمد عبيد بن دغر تطبع تريليونات من العمله اليمنيه في الخارج بلا غطاء وبلا دراسة جدوى وتدخلها الى البلاد على طريقة إدخال المحرمات .. تهريب تحت جنح الظلام …. الناصحين نصحو من خطورة هذا العمل الخطير .. انما الامر دبر له بليل .

تصل هــذه الكتل النقديه ليتولاها خبراء الفساد .. هؤلاء دورهم استلام كتلة النقد اليمني الهائله ليقوموا بشراء العملات الاجنبيه دولار وغيره من محلات الصرافه في كل مكان في اليمن .. والنتيجه هبوط متتالي لقيمة العمله اليمنيه وشح وانعدام للعملات الاجنبيه .

لماذا يلعبون هذه اللعبه واين تذهب العملات الاجنبيه التي يشفطونها من البلد ؟؟؟ والاهم من هم هؤلاء ؟

المعلومات التي يتداولها نشطاء كثيرين هـذه الايام تفيد ان عشرات الملايين من الدولارات والريال السعودي تتدفق بشكل يومي الى محافظة مارب ليتم ايداعها في حسابات خاصه في البنك المركزي بمارب وجزء منها يتم ايداعه لدى مؤسسات صرافه خاصه اصحابها محل ثقة هــذه العصابات التي تسحب العمله الاجنبيه من الاسواق اليمنيه .

المرحله الثانيه تنطلق من مارب عبر الصحراء الى دول مجاوره بواسطة مهربين محترفين وخبراء بعمليات التهريب لتصل في النهايه الى حسابات بنكيه متعدده في هذه الدول وبعدها يتم تحويلها الى دول اوربيه وتركيا وبعضها يتم استثماره في دول الجوار .. هناك شبكه رهيبه محترفه تدير هذه العمليات .

لماذا ؟؟ ..

لان الاطراف التي هيمنت على مقدرات البلاد عقود طويله تضررت .. ولانهم يئسو من العوده الى الهيمنه بقوة السلاح وادركو ان الاخر يمتلك السلاح ايضا .. لهذ استغلو تشابك علاقاتهم وشراكتهم في الحكومه والسلطه وهاهم يمارسون هذه اللعبه الحقيره لتجويع الشعب وتسهيل السيطره عليه وعلى مقدراته فيما بعد وبنفس الاموال التي يجمعونها الان .

هــذه اللعبه تم التخطيط لها لاكثر من عامين وقد نشرت معلومات هنا وهناك حينها عن فتح عشرات من محلات الصرافه تعود ملكيتها الاصليه لاشخاص في الحكومه ورئاسة الجمهوريه وهــؤلاء ينتمون لطيف سياسي واحد .. الناس اليوم لاشيء يخفى عليهم وما كنا نظنه اشاعات تاكد الان انه حقائق (والحس الشعبي اصدق رادار) كما قال مبصر اليمن وشاعرها عبدالله البردوني في كتابه (اليمن الجمهوري)

هـذا جزء من الحقيفة المؤلمه وربما هو الاخطروالاحقر وهناك أجزاء مرتبطه بتوقف دوران عجلة الاقتصاد في البلاد .. الكارثه سياسيه بدرجه اولى والسياسه اقتصاد مكثف على رأي كارل ماركس

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com