عين اليمن على جنوب اليمن

تظاهرة عارمة في المهرة تطالب بطرد القوات السعودية والحفاظ على السيادة الوطنية

المشهد الجنوبي الأول / خاص

تظاهر المئات من ابناء المهرة عصر اليوم الجمعة في عاصمة المحافظة”الغيظة” رفضاً للتواجد السعودي مطالبين باخراج كافة القوات السعودية وترك المحافظة لأهلها جون تعدي على سيادتها وحريتها.

واحتشد الآلاف من المتظاهرين بمنصة العروض وسط المدينة واعلنوا رفضهم لاي تواجد عسكري سعودي على اراضيهم مرددين شعارات وطنية مناوأة للتواجد السعودي بحضور قيادات وشخصيات مهرية بارزة على رأسها السلطان بن عفران.

ورفع المحتجين لافتات مكتوب عليها “لا لخرق السيادة الوطنية,نعم للسيادة الوطنية” مشيرين بذلك الى ان التواجد السعودي يعد انتهاكاً صارماً للسيادة الوطنية التي لا يحق للنظام السعودي او غيره انتهاكها.

وتنتشر القوات السعودية في عدد من مديريات المهرة ومنافذها الجوية والبحرية والبرية في ظل رفض مجتمعي لذلك واصرار سعودي على التواجد بمساندة من حكومة هادي والشرعية التي يتهمها المجتمع ببيع المهرة للنفوذ السعودي والموافقة على امشاء السعودية انبوب نفطي من اراضيها الى البحر العربي مروراً بأراضي شاسعة من محافظة المهرة.

وبدأت السعودية انشاء جدران اسمنتية قرب منطقة الخراخير لكن محتجين من ابناء المنطقة حالو دون وذلك ومنعو انشاءها الأمر الذي تسبب بتفاقم الاحتجاجات في المهرة وارتفاع منسوبها وصولا الى اصدار السعودية اوامر اعتقال وكيل المحافظة السابق علي الحريزي الذي يعد واحداً من الشخصيات الهامة المعارضة للتواجد السعودي في المهرة.

 

You might also like