عين اليمن على جنوب اليمن

إعطاب طقم خلال إشتباكات عنيفة بين المعتصمين في منطقة الظاهرة شبوة وقوات من محور عتق هاجمت خيام الإعتصام

المشهد الجنوبي الأول / شبوة

أعطب شباب معتصمين من أبناء منطقة الظاهرة بمديرية جردان بشبوة ظهر اليوم السبت طقم عسكري يتبع محور عتق اثناء مهاجمة قوة عسكرية مكونة من عدة أطقم الشباب المعتصمين لمحاولة فض إعتصامهم المطالب بتوظيفهم.

ودارت ظهر اليوم السبت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في منطقة الظاهرة على خط أنبوب الغاز على أثر هجوم نفذته قوة تتبع محور عتق ضد شباب معتصمين على خط أنبوب الغاز بمديرية جردان محافظة شبوة.

وذكر مصدر في منطقة الظاهرة ان ثلاثة أطقم عسكرية، أتت من محطة التحكم التفتيش رقم 5 إلى الموقع الذي يرابط فيه الشباب المعتصمون بالقرب من قرية لعبل، وقاموا بإطلاق نار كثيف من أسلحة خفيفة ومتوسطة على المعتصمين، من جانبهم رد المعتصمون على مصادر النيران وتمكنوا من إحراق طقم عسكري والقبض على جميع افراده، بينما فرت بقية الأطقم راجعه من حيث أتت .

وكان المعتصمون قد اعطبوا طقم عسكري يوم أمس واحتجزوا افراده، وقد غادروا الظاهرة ليلا بعد وساطة قام بها يوسف أحمد مساعد حسين وكيل وزارة النفط بالمحافظة، تضمنت تسليم الطقم وإطلاق سراح الأفراد، مقابل عدم مرور قوات المحور في أماكن تواجد المعتصمين، لكن قيادة محور عتق خرقت اليوم هذا الاتفاق، وهاجمت المعتصمين.

وذكرت المصادر إن هناك إصابات لم تفصح عن درجة خطورتها في صفوف المعتصمين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com