عين اليمن على جنوب اليمن

في زيارة مفاجئة وغامضة إلى عدن: الإمارات تقطع الطريق على الشرعية

المشهد الجنوبي الأول : خاص
بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء ، معين عبدالملك ، إلى عدن ، وفق تحركات لحكومة هادي تسعى إلى ممارسة نشاطها ،ليصل إلى عدن وفد إماراتي على رأس ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتي برفقة السفير الإماراتي في اليمن سالم خليفة الغفلي والوفد المرافق لها.
الزيارة الإماراتية الغامضة والغير معلنة وكان ميناء عدن أولى محطاتها ، تزامنت مع وصول رئيس حكومة هادي إلى عدن معين عبدالملك التي جاءت بعد يوم واحد من وصول السفير السعودي لدى اليمن محمد ال الجابر.

الأمر الذي اعتبر مراقبون زيارة الإمارات رسالة إلى حكومة هادي مفادها أنها لن تسمح لأي نشاط للشرعية في الجنوب وهو ما يمثل رداً على تصريحات رئيس حكومة هادي الذي قال أنه سيعمل من عدن وان حكومته ستفرض سيطرتها على كافة المحافظات الجنوبية باعتبارها حكومة شرعية .

إلى ذلك ، تشير مصادر محلية وجود خلافات بين ابو ظبي والرياض ، حيث تسعى كل منهما لفرض سيطرتها ونفوذها على الجنوب ، فيما تفيد مصادر محلية أن الإمارات يتعاملون مع عدن كمدينة إماراتية وليست جنوبية .

إلى ذلك ، أثارت تحركات رئيس الوزراء معين عبدالملك ، داخل اليمن وخارجة إلى جانب السفير السعودي لدى اليمن “محمد آل جابر” سخرية الناشطين اليمنيين واصفين رئيس حكومة هادي بأنه “ظل للسفير السعودي” .

واعتبر الناشطين معين عبدالملك برجل السفير السعودي ، مشيرين أن قرار تعيينه فرضت السعودية كونه يعد من المقربين إلى الرياض .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com