عين اليمن على جنوب اليمن

المهرة تحذر في بيان شديد اللهجة القوات السعودية وحكومة هادي

المشهد الجنوبي الأول ــ المهرة

واصل ابناء المهرة إحتجاجاتهم واعتصاماتهم الراافضة للتواجد السعودي في اراضيهم انطلاقاً من مديرية المسيلة التي تنتشر معظم القوات السعودية بها وتتخذها معسكرات لبقاءها والتمركز بها.

وبالصوت المهري السابق تندد الإحتجاجات بطرد القوات السعودية والخروج من المنشئات الحيوية ومن أراضي المحافظة ايضاً وتسليمها لأبناءها لإدارتها وعدم انتهاك سيادة المحافظة حيث يعد التواجد السعودي بلا مبرر في المحافظة انتهاكاً للسيادة الوطنية .

واصدرت اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة، عقب المهرجان بيان تحذيري شديد اللهجة ضد حكومة هادي والتحالف السعودي الإماراتي، مؤكدة  إن مهرجان اليوم الجمعة يأتي استمرارا للاحتجاجات الرافضة لكل أشكال انتهاكات السيادة الوطنية، والتدخلات الخارجية لقيادة دول التحالف السعودي الإماراتي في محافظة المهرة.

وعبر البيان عن استنكار أبناء المهرة الشديد لتجاهل رئيس حكومة هادي، معين عبدالملك مقابلة وجهاء ومشائخ ولجنة الاعتصام قبل أيام، بعد أن كان قد وافق على اللقاء مسبقا.

واكد ان زيارته للمحافظة، خلفت خيبة أمل كبيرة، وكشفت بأنه يعمل تحت عباءة السفير السعودي محمد آل جابر، و لا جدوى منه سوى شرعنة التدخلات السعودية، بحسب تعبير البيان.

وأشار إلى ان زيارة رئيس حكومة هادي، لمحافظة المهرة “جاءت لأجل أخذ الصور، والتصفيق لانجازات وهمية، تحاول السعودية عبرها أن ترسم دورا انسانيا بعيدا كل البعد عما تقوم به على الأرض في محافظة المهرة”.

وأكد البيان، “رفض أبناء المهرة لأي اتفاقيات تمس بسيادة الوطن، ولو كانت بصبغة رسمية، وكذلك رفض كل المخططات التوسعية للتحالف السعودي الإماراتي في المحافظة، سواء عن طريق مد أنبوب نفطي أو غيره”.

كما استنكر البيان، “مضايقة السلطات المحلية لأبناء المهرة من خلال رفع تسعيرة المشتقات النفطية والمواد الغذائية بشكل جنوني، من أجل خلق أزمة في محافظة المهرة على غرار باقي محافظات البلاد”.

وتوجهت لجنة تنظيم الاعتصام في بيانها، ببالغ التعازي لأسر الضحايا والجرحى والمفقودين في محافظة المهرة جراء العاصفة المدارية “لبان” والتي ضربت مديريات المحافظة قبل أسابيع وخلفت أضرارا بالغة.

وأشار البيان، إلى عدم ارتياح أبناء محافظة المهرة للدور السلبي للسلطية المحلية والتحالف في عمليات الإنقاذ، وضعف قدراتهم على مواجهة آثار العاصفة، وكذلك رفضهم للمساعدة العمانية في عملية الإجلاء والانقاذ.

وتابع البيان: إن قضية أبناء المهرة تسير في الاتجاه الصحيح، وستصل إلى تحقيق كل اهدافها، بعزم الأوفياء والشرفاء من أبناء الجمهورية اليمنية”.

وكانت لجنة تنظيم الاعتصامات في محافظة المهرة، قد دعت قبل أيام إلى مهرجان حاشد اليوم الجمعة، عقب رفض رئيس حكومة هادي المعين مؤخرا، معين عبدالملك لقاء عدد من الشخصيات الاجتماعية، والاستماع لمطالب أبناء محافظة المهرة، المنتفضة منذ أشهر ضد التواجد العسكري السعودي في محافظة المهرة، الحدودية مع سلطنة عمان.

ويتهم ابناء المهرة الرئيس هادي وحكومته بالتطبيع مع السعودية والعمل على تنفيذ مشاريعها بالمحافظة بشكل علني حيث يعتبر الصمت عن تواجد القوات السعودية في المحافظة دليلاً كافياً على رغبة الرئيس وحطكومته في تنفيش المشروع السعودي

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com