عين اليمن على جنوب اليمن

نتنياهو الى دول خليجية أخرى لإقامة علاقات علنية على غرار علاقة إسرائيل بعمان

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات

أكدت مصادر أمريكية، أمس الجمعة، أن رئيس وزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يعتزم زيارة دول خليجية أخرى، استكمالا لزيارته لسلطنة عمان في الأسبوع الماضي.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن مصادر أمريكية مقربة من نتنياهو، قولها انه وبعد زيارة سلطنة عمُان، يتوقع أن يزور رئيس وزراء إسرائيل دولا خليجية أخرى، في إطار مساعي تطبيع وتعزيز العلاقات الإسرائيلية مع الدول الخليجية.

وعن زيارته لسلطنة عمان، قال نتنياهو لمجلس وزرائه يوم الأحد الماضي: “كانت هذه محادثات مهمة بالنسبة لدولة إسرائيل ومحادثات مهمة جدا لأمن إسرائيل، وسيكون هناك المزيد“.

وقالت الصحيفة العبرية، إن الهدف من الزيارات الجديدة لدول عربية أخرى، هو استغلال الأجواء الدبلوماسية الإيجابية التي خلقتها زيارته لسلطنة عمان، وإقامة علاقات علنية جديدة مع دول خليجية أخرى.

ومع أن الصحيفة لم تكشف أسماء الدول الخليجية التي يعتزم نتنياهو زيارتها في المستقبل القريب، إلا أن مصادر أمريكية صرحت بالأمس لصحيفة يديعوت أحرونوت ، أن الإمارات والبحرين ودولا خليجية أخرى، بالإضافة لسلطنة عمان، تريد السلام مع “إسرائيل”.

وكان نتنياهو قد زار سلطنة عمان، الأسبوع الماضي، والتقى بالسلطان قابوس بن سعيد، في محاولة لتحضير الأجواء لاستقبال واستكمال ما يسمى بـ”صفقة القرن” التي تعمل الإدارة الأمريكية على إنجازها بعيداً عن عواصم القرار الفاعلة في العالم، ولا سيما الدول الأوروبية وروسيا والصين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com