عين اليمن على جنوب اليمن

الضالع: وقفة إحتجاجية تطالب بعودة منظمة أطباء بلا حدود وحمايتها

المشهد الجنوبي الأول ــ الضالع

شهدت مدينة الضالع امس الثلاثاء وقفة احتجاجية من فئات مجتمعية عدة صحية واجتماعية وتعليمية، تنديدا بما تتعرض له منظمة أطباء بلا حدود من تهديدات أمنية والمطالبة بعودة المنظمة.

واكد المناضل علي محسن سنان في كلمة أبناء المحافظة عن الدور الإنساني الكبير الذي لعبته المنظمة في معالجة الجراحى والمصابين وتقديم الرعاية الطبية لأبناء المحافظة التي تعاني الفقر والحرب.

وقال سنان ان المجتمع في الضالع يتحمل مسؤولية كبيرة في حماية المنظمة وتوفير لها الاجواء المناسبة للقيام بدورها، مشددا على ضرورة أن تضطلع السلطة المحلية خصوصا الجهات الأمنية بدورها الكامل إزاء ذلك، مشيرا إلى أن المجتمع في الضالع عانى كثيرا من الأعمال المخلة التي يقوم بها الخارجين على القانون وليس المنظمة فحسب.

وخاطب المنظمة قائلا” نرفع اليكم مناشدة تملؤها الدماء والدموع، ونرجو أن تعودوا لمواصلة أعمالكم الإنسانية العظيمة وكلنا ثقة أنكم ستقدرون مناشدتنا إذ محتاجكم اكثر من اي وقت مضى”.

وتعرضت المنظمة الدوليةبمحافظة الضالع لسلسة من الاعتداء قام بها بلاطحة مسلحين في أوقات سابقة ما دفعها إلى تعليق أعمالها، فيما نظمت إزاء ذلك اكثر من وقفة احتجاجية.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com