عين اليمن على جنوب اليمن

عاجل.. عقب “القرارات الأحمرية”: قيادات جنوبية تتوعد برد قاسي على الجنرال علي محسن الأحمر وتكشف كواليس بيع هادي لللواء الصبيحي وتسليمه للحوثيين

المشهد الجنوبي الأول/ خاص

أغضب قرار الرئيس هادي بعزل اللواء محمود الصبيحي من منصب وزير الدفاع وتعيين بديلا له موالي للجنرال علي محسن الأحمر الجنوبيين، معتبرين القرار غدراً وخيانة واضحة تستوجب الرد الحازم.

مصدر قبلي من قبائل الصبيحة كشف للمشهد الجنوبي الأول أن اللواء الصبيحي كان يدرك أن هادي جبان ووصلت إلية الرئاسة بالصدفة فرفض ان يعمل مع رجل ضعيف مطلع العام٢٠١٥ م، فارسل له هادي عشرات الوسطاء منهم أحمد المجيدي محافظ لحج السابق وشقيقة ناصر منصور هادي وكيل جهاز الأمن السياسي في لحج وعدن وأبين بعد وصوله منزله في الصبيحة.

وأفاد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن الصبيحي رفض تلك الوساطات ورفض ان يرتدي بزته العسكرية فذهب للقاء هادي مرتدياً زية الشعبي حاول هادي أن يعيده إلى عمله.

وأكد المصدر أنه وبعد يومين فقط وقع اللواء الصبيحي في الأسر، وتسائل المصدر “لماذا وكيف ومن باع الصبيحي”؟ وأضاف “على مدى اربع سنوات لم يحرك هادي ساكنا ولم يتحدث بكلمة واحدة عن اللواء الصبيحي”.

المصدر أوضح أنه وعندما صعد المقدشي الموغل بالفساد إلى منصب القائم بأعمال الصبيحي أنتفضت قبائل الصبيحة عن بكرة ابيها واستنكرت محاولات ازاحة اللواء محمود سالم الصبيحي وتوعدت برد قاسي على اي إجراءات تنتقص من اللواء الصبيحي أو تعزله من منصبة.

وبين بأن هادي وبقرار إماراتي سعودي عزل اللواء الأسير محمود الصبيحي وعين المقدشي وزيراً للدفاع، معتبراً بأن هادي وبقراره “قد اعلنها مدوية لكل أبناء الصبيحة وتحدى الجميع”، متوعداً بأن قبائل الصبيحة لن تخون اللواء الصبيحي مهما كانت التحديات، وستواجه هادي ودولته العميقة المتمثلة بالجنرال علي محسن الأحمر.

من جانبه أكد أحمد عمر بن فريد، رئيس مكتب الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في دول الاتحاد الأوروبي، أن تعيين الفريق محمد علي المقدشي، وزيرًا للدفاع هو مكافآة للفشل.

وأضاف “بن فريد”، في تغريدة له عبر “تويتر” أن”تعيين احمد سالمين محافظا لمحافظة عدن، هي رسالة دولة الإحتلال العميقة لزميلي علي هيثم الغريب وأعتقد أنه فهمها”.

وتابع بالقول أن: “تعيين شاذلي تأكيد على أن الفساد صفة مطلوبة وتذكرة دخول لبوابة سلطة دولة علي محسن، ومجمل التعيينات تأكيد على نفوذ الأحمر”.

وكانت قد صدرت قرارات جمهورية مساء الأربعاء قضت بتعيين الفريق الركن/ محمد علي المقدشي وزيراً للدفاع، وتعيين اللواء الركن بحري/ عبدالله سالم علي النخعي رئيساً لهيئة الأركان العامة ويرقى الى رتبة فريق، كما صدر قرار جمهوري بتعيين / أحمد سالم ربيع علي محافظاً لمحافظة عدن، وتعيين محمد نصر عبدالرحمن شاذلي وكيل أول محافظة عدن.

You might also like